إصابة شاب بالمركب التجاري بكورونا والسلطات تغلق محله وتُخضع أفراد عائلته للتحاليل


إصابة شاب بالمركب التجاري بكورونا والسلطات تغلق محله وتُخضع أفراد عائلته للتحاليل
ناظورسيتي -متابعة

أصيب شاب يساعد والده في محل تجاري بالمركب التجاري بالناظور، أول أمس الجمعة، إثر مخالطته رفقة أفراد عائلته لشخص مصابة بالفيروس، وفق ما أفاد به جيرانه. وقثدَ الشاب حاسة الشم وشعر بارتفاع في درجة حرارته، وبعد إخضاعهم للتحاليل المخبرية طُلب منهم البقاء في المنزل، في إطار الحجر المنزلي ريثما تظهر، لكن الشاب لم يمتثل للتعليمات المتبعة في مثل هذه الحالات.

وتجاهل الشاب، الذي اتضح أنه مصاب، تعليمات السلطات الصحية والأمينة وسارع إلى فتح المتجر، حيث شرع في مزاولة عمله كأنّ شيئا لم يكن، قبل أن تعمد السلطات المختصة، مساء أمس السبت، إلى إغلاق المحلّ وإخضاع المعني بالأمر للحجر الصحي، بعدما أظهرت نتائج التحاليل التي أُجريت له أنه مصاب، بخلاف باقي أفراد عائلته، الذين الذين سيُخضعون اليوم للتحاليل.


يشار إلى أن الجهة الشرقية شهدت، وفق ما أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد في حصيلتها اليومية، تسجيل 28 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية. وسجلت 10 من هذه الحالات في مدينة الناظور و9 حالات في وجدة و4 حالات في كرسيف ومثلها في تاوريرت وحالة واحدة في الدريوش.

وعلى المستوى الوطني، ارتفعت الحصيلة، وفق المصدر ذاته، إلى 61 ألفا و399 حالة إصابة بالفيروس، بعد تسجيل 1343 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية. وفي هذا السياق، كشفت مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض، خلال الإيجاز الصحافي اليومي، أنه تم تسجيل 33 حالة وفاة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1111، فيما سُجّلت 1737 حالة شفاء جديدة، رفعت العدد الإجمالي إلى 46 ألفا و355 حالة شفاء تام من الوباء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح