إصابة رئيس دولة بفيروس كورونا بعد تلقي اللقاح


إصابة رئيس دولة بفيروس كورونا بعد تلقي اللقاح
ناظور سيتي ـ متابعة

أعلن الرئيس الباكستاني عارف علوي، يوم أمس الاثنين 29 مارس الجاري، إصابته بفيروس كورونا المستجد، رغم تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح.

وكشف عارف علوي، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “نتيجة اختبار فيروس كورونا لديه جاءت إيجابية”، موضحا أنه “حصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، لكن الأجسام المضادة تبدأ في التطور بعد الجرعة الثانية التي كان من المفترض أن يحصل عليها خلال أسبوع”.

كما حذر الرئيس الباكستاني، في تغريدة على موقع "تويتر" أوردتها مجموعة من وسائل الإعلام الباكستانية، مؤخرا، الأمة من مغبة هؤلاء الذين يثيرون الشكوك في لقاح "كورونا"، والاحتراس منهم لأنهم لا يدركون.

ويشار إلى أن اكتساب المناعة ضد فيروس كورونا لا تتم إلا بعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، التي تعزز الاستجابة المناعية وتزداد قوتها خلال فترة زمنية أقصر.


وقد أكدت مدير إدارة المناعة واللقاحات في منظمة الصحة العالمية، الدكتورة كاثرين أوبراين، أن من تلقوا الجرعة الأولى من لقاحات كورونا بدأت تظهر استجابة مناعية جيدة لديهم في غضون أسبوعين تقريبا. كما تبين بالفعل أن الجرعة الثانية من اللقاح تعزز الاستجابة المناعية وتزداد قوتها خلال فترة زمنية أقصر.

وجاء ذلك في لقاء أجرته فيسميتا جوبتا سميث، في الحلقة رقم 23 من المجلة المتلفزة "العلوم في خمس"، التي تبثها منظمة الصحة العالمية عبر صفحتها في "تويتر"، بغرض التوعية والتثقيف بشأن كل ما يتعلق بفيروس كورونا المُستجد وسلالاته المتحورة واللقاحات المضادة له.

وأضافت أوبراين أنه مازال غير معروف إلى متى تستمر المناعة من اللقاحات المتوفرة حاليًا، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية تتابع الأشخاص، الذين تلقوا التطعيمات لمعرفة ما إذا كانت استجابتهم المناعية تدوم مع مرور الوقت أم لا، وطول الفترة الزمنية التي يتمتعون فيها بالحماية من المرض. ولذلك فإنه يلزم الانتظار حتى يمر الوقت الكافي للتأكد إلى متى يستمر تأثير اللقاحات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح