المزيد من الأخبار






إشادة واسعة بالمشاريع التنموية على ضفاف بحيرة مارتشيكا


ناظورسيتي: محمد العبوسي – أ.ص

أشادت الفعاليات المدنية في الناظور بما تحقق من مشاريع تنموية في الإقليم، على رأسها مشاريع وكالة مارتشيكا التي أنجزت بمبادرة سامية من جلالة الملك، الذي يطمح لأن تتبوأ المدينة مكانة مرموقة على الصعيد الوطني.

ونوه عبد المنعم شوقي، رئيس تنسيقية فعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب، بالمشاريع المختلفة التي تعرفها المدينة، خصوصا تلك التي أشرفت على إنجازها وكالة مارتشيكا، التي حولت ضفاف البحيرة إلى محج يقصده أفراد الجالية المقيمين بالخارج.

وخص شوقي بالذكر، فضاء الكورنيش، والمقاهي والمطاعم الجديدة، والتغيير الكبير الذي هم ضفاف البحيرة، ما أدى إلى تحول جذري لوجه المدينة إلى الأفضل.


كما أشاد بالمشروع الكبير، ميناء الناظور غرب المتوسط، الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى حوالي 75 بالمائة، معتبرا أنه سيجعل من الناظور قطبا وطنيا ودوليا، للاستثمار.

وبدوره أشاد الفاعل السياسي والبرلماني السابق، فاروق الطاهري بالمبادرات الملكية التي أنعم بها على مدينة الناظور والتي ستجعل من المدينة قبلة للاستثمار، على غرار مشاريع وكالة مارتشيكا، التي هيأت مواقع للسياحة الإيكولوجية، ومناطق خضراء، إضافة إلى ميناء Nador West Med الذي سيقلع بالمدينة نحو أفق واسع من التنمية، على غرار ما حدث لطنجة مع ميناء طنجة المتوسط.

وعبر المتحدث عن تفاؤله بقدرة الناظور بالميناء الجديد على أن يصبح من أكبر الأقطاب الاقتصادية في البلاد على غرار قطبي الدار البيضاء وطنجة. واستغل الطاهري اقتراب ذكرى تربع جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين، ليبارك له حلول هذه المناسبة السعيدة.

وبدوره تفاعل سليمان السباعي الإطار التربوي مع المنجزات التي تحققت على مستوى المرافق الحيوية والبنية التحتية في العشر سنوات الأخيرة، سواء على مستوى الشوارع أو البنايات والتجهيزات، والبنيات السياحية، والأسواق.

وأعزى المتحدث هذا التغيير إلى الزيارات الملكية التي من بها جلالة الملك على إقليم الناظور والتي دشن خلالها مجموعة من المشاريع الهيكلية. وتمنى أن تستمر وتيرة الإنجازات وتنضاف مشاريع أخرى إلى ما تحققن سواء من طرف مؤسسات الدولة أو المستثمرين ورجال الأعمال.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح