NadorCity.Com
 






إشادة بما قدموه من تضحيات.. تكريم بعض المقاومين بعمالة الدريوش في الذكرى الـ 96 لملحمة أنوال


إشادة بما قدموه من تضحيات.. تكريم بعض المقاومين بعمالة الدريوش في الذكرى الـ 96 لملحمة أنوال
ناظورسيتي | إ. الجراري

خلّدت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وعمالة إقليم الدريوش، صباح أمس الجمعة 21 يوليوز الجاري، بقاعة الإجتماعات والندوات بمقر العمالة، الذكرى الـ 96 لملحمة معركة أنوال المجيدة، وذلك بحضور السيد مصطفى لكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وابراهيك السكتاتي عضو المجلس الوطني لقدماء المقاومين، ونوالدين بوبكري الكاتب العام لعمالة الدريوش.

هـذا، وشهد حفل التخليد أيضا حضور ممثل رئيس المجلس الإقليمي، ممثل المجلس العلمي المحلي بالدريوش، وممثلي السلطات المحلية بالإقليم ورؤساء عدد من المصالح الخارجية ورئيس مجلس جماعة أولاد بوبكر، علاوة عن عدد من رؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة بالإقليم، إضافة لشخصيات عسكرية وفعاليات جمعوية، والعشرات من أبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

وفي كلمة لمصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، اعتبر أن تخليد ملحمة أنوال تعد مناسبة وطنية عظيمة نعتز اليوم بإحيائها وتخليدها في ذكراها الـ 96، مشيرا إلى أنها محطة تاريخية كبرى احتضنها إقليم الدريوش والأقاليم المجاورة وشهدت ملاحم بطولية ومعارك نضالية خاضها الأسلاف والأجداد دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية.

وأضاف الكثيري أن تخليد ملحمة أنوال وإحيائها واجب لأنها تحسب من واجب الذاكرة الوطنية، ومن أجل إستحضار الدروس والعبر وإستلهام القيم والمعاني والمثل العليا ومكارم الأخلاق التي تحلى بها الجيل الأول من المجاهدين.

وأشار المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أيضا إلى عظمة ورمزية معركة أنوال بإعتبارها حدثا تاريخيا بارزا يحيلنا على جهاد أبناء الريف البسطاء الذين التفوا حول الزعيم محمد بن عبد الكريم الخطابي فتمكنوا من تكبيد قوات الإحتلال هزائم متتالية تعتبر أنوال أبرزها.

وفي ذات السياق، تم على هامش المناسبة المخلدة لمعركة أنوال الخالدة التي قادها البطل المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي، وجسد خلالها ملحمة بطولية بأمجاد وروائع النضال الوطني، تكريم 7 من خيرة قدماء المقاومين الذين شاركوا خلال ذات المعركة بلوحات تقديرية، و 4 تم تخصيص مساعدات مادية على مشروع إقتصادي وواجب عزاء واحد إضافة إلى توزيع إسعافات مادية على 22 من نساء وأبناء وأحفاد بعض المقاومين.
























































































































1.أرسلت من قبل القليلي في 22/07/2017 16:30

انتبهوا الى هدا الكثيري فما قاله المسمى الوساوي يدعو الى التعجيل بتنقية المندوبية من الفساد

غير أن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وجيش التحرير وهي الجهازالاداري المنفذ لقرارات المجلس في شخص السيد

المندوب السامي الذي أصبح يستغل هذه المؤسسة وكأنها ضيعته الخاصة فيبرم الصفقات على حساب الامتيازات الممنوحة للمقاومين مع افراد لا علاقة لهم بالمقاومة فضلا عن انهم ذوي دخل شهري مرتفع ويتاقاضون مرتبات من الدولة وحديثي السن. وفي هذا المضمار اسوق أمام جلالتكم هذه النازلة والتي هي عنوان صراخي وامتعاظي من تصرفات هذا المسؤول الذي أصبح رمزا للفساد في قطاع لم يثير انتباه الكثيرين

2.أرسلت من قبل hassan في 22/07/2017 19:21
salam iwa hmar imot hhhhhhhhh fakarto 9odamae almoharibin arifiyon iwa 3la slama dyalkom aryafa ,wanta kifach dartiliha hata wsalt lhad lmakan anta machi min 9odamae almoharibin dad al isti3mar .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

فاجعة.. مصرع مضطرب عقلي على الفور بعد إرتمائه تحت عجلات القطار نواحي الناظور

تذمر عارم من نتوءات "رصيف صخري" وسط الناظور يُسبّب في تعثر الراجلين وإرباك السير

مفجع.. وفاة مواطن متأثرا بجروحه إثر حادثة سير وسط مدينة الناظور

نشوب خلاف بين سائقي سيارات الأجرة بصنفيها يربك حركة السير بمدينة الناظور

عرض مسرحية "أفينيان" بالناظور وسط حضور جماهيري ضعيف

لأول مرة بالشرق.. نادي كابادو برأس الماء يفتتح مركزا للغطس واكتشاف خبايا البحار

سارعوا.. فرصتكم لإمتلاك منزل بالناظور الجديد عند "تيراميد" بثمن جد ممتاز