المزيد من الأخبار






إسرائيل تستدعي رئيس مكتب الاتصال بالمغرب للتحقيق معه في شبهات مرتبطة بالتحرش والسرقة


ناظور سيتي: متابعة

قامت وزارة الخارجية الإسرائيلية، باستدعاء مدير مكتب الاتصال بالمغرب، ديفيد غوفرين، وذلك بغية تقديمه لإيضاحات في الاتهامات التي تتعلق بالتحرش الجنسي، اختفاء هدية ثمينة من الممثلية الإسرائيلية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (قناة “كان”)، اليوم الثلاثاء، أن الخارجية الإسرائيلية، أعادت غوفرين إلى المغرب، وذلك بعد استدعائه لتقديم توضيحات بخصوص شبهات وصفت بالخطيرة.

وأضاف نفس المصدر، أن مدير مكتب الاتصال بالرباط، مكث في إسرائيل لمدة أسبوع، ثم عاد بعدها إلى المغرب بعدما تم الكشف عن القضية للإعلام أمس الاثنين.


وكانت إسرائيل، استدعت ديفيد غوفرين، بالموازاة مع بعث وفد من كبار الدبلوماسيين بمن في ذلك المفتش العام للوزارة حجاي بيهار إلى الرباط من أجل فتح تحقيق في شكاوى وادعاءات بحقه.

ووفقا للمصدر المذكور، فإن الأمر يتعلق بشبهات تخص التحرش بنساء محليات، بالإضافة إلى اختفاء هدية تلقتها الممثلية الإسرائيلية برئاسة غوفرين من الديوان الملكي.

وأضاف المصدر، أن التحقيق شمل أيضا تقارير تفيد بأن صديق لغوفيرين، يسمى سامي كوهين، وهو رجل أعمال محلي وزعيم مجتمع يهودي، شارك في استضافة مجموعة من الوزراء الإسرائيليين، بمن فيهم يائير لابيد، وأيليت شاكيد، وجدعون ساعر؛ واجتمع كذلك مع مسؤولين محليين، على الرغم من أنه ليست لديه أية علاقة رسمية بالبعثة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح