إسدال الستار على حملة اكتشاف مواهب الناظور في كرة القدم


إسدال الستار على حملة اكتشاف مواهب الناظور في كرة القدم
ناظورسيتي: محمد حجلة

أسدل الستار مساء الأحد على حملة لاكتشاف مواهب الإقليم في كرة القدم بحضور الخبير "الموند كيني"، المدير الفني لأكاديمية "إلكي" العالمية و منقب مواهب مع عديد الأندية الأوروبية الكبرى كمانشستر يونايتد و مانشستر سيتي الانجليزيين و شالكه الألماني و أجاكس الهولندي و غيرها، بمساعدة الإطار البلجيكي من أصل ناظوري مراد يبقى. هذه الحملة التي استمرت لثلاثة أيام متواصلة و استفاد منها أزيد من 750 مشارك البالغين ما بين 12 و 20 سنة عرفت بروز طاقات و مواهب صاعدة ابهرت الحاضرين الى درجة ان مَقاطع من هذا الحدث قد تم عرضها مباشرة على إحدى صفحات شركة "أديداس" العالمية باعتبارها الراعي الرسمي لهذا الخبير.

على هامش الحملة كذلك تم تنظيم دورات تكوينية لفائدة الأطر الرياضية المحلية في مواضيع مسايرة الأطفال الراغبين في تعلم كرة القدم.

و بعد اختتام هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه، قال طارق هرواش رئيس الجمعية المنظمة للتظاهرة بأن المشاركة سواء للمواهب أو الأطر لم تقتصر فقط على أبناء الناظور، بل عرفت أيضا حضورا من مختلف المدن المغربية و بعض دول أفريقيا جنوب الصحراء كالكامرون و ليبيريا و نيجيريا. وأضاف بأن هذه المبادرة هي نقطة انطلاق في برنامج طويل يروم إبراز مواهب كرة القدم و الدفع بها نحو مستقبل أفضل يعود بالنفع على الرياضة الناظورية و الوطنية معربا في الوقت نفسه عن عزمه إقناع الطرف الأوروبي بإمكانية إنشاء فرع لأكاديمية "إلكي" بالناظور.

أما الخبير الدولي المشرف على التظاهرة، فقد أعرب عن فرحته بمستوى الكفاءات الصاعدة، و قال أيضا بانه اختار عددا من المواهب المحلية المبدعة و التي ستجري مباريات ضد فرق أكاديمية إلكي العالمية في شهر دجنبر القادم حتى يتمكن من إدماج بعض المواهب المتألقة داخل أكاديميته أو داخل إحدى الأندية الاوروبية التي يشتغل معها.

جدير بالذكر أن هذه الحملة قد تم تنظيمها من طرف جمعية طارق للرياضة و التنمية بالناظور بشراكة مع جمعية التنمية الاجتماعية و التقدم ببلجيكا ايام 17 و 18 و 19 غشت بملعب الشبيبة و الرياضة








































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية