المزيد من الأخبار






إسبانيا تكشف عن هوية سفينة عسكرية توجد قرب مليلية


إسبانيا تكشف عن هوية سفينة عسكرية توجد قرب مليلية
ناظورسيتي: متابعة

أكدت مندوبية حكومة مدريد بمدينة مليلية المحتلة، أن السفينة العسكرية التي رصدت صباح اليوم في محيط "أغوادو" تابعة للبحرية الإسبانية وليست مغربية كما يدعي أتباع الحزب الشبعي اليميني المتطرف.

وأشار سلطات الثغر المحتل "إن السفينة تابعة لدورية البحرية الإسبانية تحمل اسم فورور، وتقوم بعملها الروتيني في إطار الدوريات التي تباشرها القوات المسلحة".

ونفى مسؤولو مليلية الأخبار المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، المتعلقة بوجود أفراد من البحرية المغربية في المياه التابعة للثغر المحتل، ليتم بذلك إسكات الأصوات المعارضة التي تسعى إلى زرع الفتنة بين مدريد والرباط.


وكانت سلطات مدينة مليلية المحتلة، نفت قبل يومين كل الأخبار التي يتم الترويج لها من طرف الحزب الشعبي المتطرف بشأن دخول البحرية المغربية للمياه الاسبانية.

وقال الحرس المدني " أنه لم يشهد أي سفينة تابعة للقوات المغربية في المياه القريبة من مليلية، كما لم يسجل تواجد أي دورية تمنع السفن الإسبانية من التنقل".

وكان نائب الحزب الشعبي بمليلية ، فرناندو غوتيريز دياز دي أواتسو ، بث شريطا يؤكد فيه عن مساءلته الحكومة الإسبانية في الكونغرس عما إذا كانت على علم بما وصفه بـ"الأعمال البوليسية أو العسكرية التي يقوم بها المغرب ضد قوارب النزهة القادمة من مليلية".

جدير بالذكر، أن الحزب الشعبي الإسباني في مليلية ومنذ أن فقد أغلبيته في البرلمان والحكومة، أصبح يخلق قلائل بهدف التشويش على العلاقات المغربية الاسبانية، وذلك باختلاق ادعاءات ومزاعم يروم من خلالها تصفية حساباته السياسوية مع الحزب الشعبي باستعمال الكذب والمزاعم، آخرا كان بطلها عضو يعمل قبطانا لسفينة تؤمن الرحلات بين مينائي الثغر المحتل وشبه الجزيرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح