المزيد من الأخبار





إسبانيا تغلق مدينة بأكملها لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد


ناظورسيتي: وكالات

فرضت اسبانيا، حجرا محلي، على مدينة "اراندا دي دويرو"، شمال غرب الجزيرة الايبرية، وذلك نظرا للارتفاع الرهيب الذي عرفه معدل انتشار فيروس كورونا المستجد خلال هذين الأسبوعين.

وأقامت الشرطة نقاط على مشارف المدينة التي يبلغ عدد سكانها 32 ألف نسمة، وتبعد 15 كلم عن العاصمة مدريد، حيث من المرتقب أن تظل على هذا الوضع لمدة أسبوعين على الأقل.

وأصدرت الحكومة الاسبانية قرارات في الجريدة الرسمية للمملكة، يؤكد الحد من حركية وتنقل الأشخاص في مدينة "اراندا دي دويرو"، وتعليق السفر والخروج والدخول من وإلى النفوذ الترابي للمنطقة المذكورة.

وانضافت هذه البلدة، إلى مدينتي فال ديسكار وبيدراخا بإقليم بلد الوليد، حيث تم اخضاعهما أيضا لحجر محلي، وبالتالي العودة إلى المرحلة الأولى من التدابير الاحترازية التي اتخذتها اسبانيا لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 314 ألفاً و362 حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم السبت بتوقيت مدريد، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرغ للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في إسبانيا جراء الفيروس بلغ 28 ألفاً و503 حالات وتعافى 150 ألفاً و376 من المصابين حتى الآن.

ومر نحو 27 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في إسبانيا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح