المزيد من الأخبار






إسبانيا تشدد على أن المغرب حليف استراتيجي للاتحاد الأوروبي في قضايا الأمن والهجرة


إسبانيا تشدد على أن المغرب حليف استراتيجي للاتحاد الأوروبي في قضايا الأمن والهجرة
ناظور سيتي: متابعة

أكد وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا ، اليوم الإثنين 11 يوليوز الجاري، في براغ ، على أن إسبانيا تصر على تعزيز العلاقات مع المغرب باعتباره شريكا استراتيجيا للاتحاد الأوروبي في قضايا الأمن والهجرة.

وقال مارلاسكا، "إنه يتم إحراز تقدم في تلك العلاقة مع المغرب قبل الاجتماع مع نظرائه في الجالية في مجلس داخلي غير رسمي، والذي يعد أول اجتماع على المستوى الوزاري تحت الرئاسة التشيكية الدورية للاتحاد الأوروبي".

وأضاف وزير الداخلية الإسبانية، وهو يشير إلى الحادث المأساوي الذي عرفه سياج مليلية المحتلة يوم 24 يونيو المنصرم، والذي توفي فيه نحو 23 مهاجرا بعد محاولتهم اقتحام مليلية، إلى أنه تم تطبيق وسائل مناسبة.


كما شدد المسؤول الإسباني على أن جميع الوسائل المستخدمة في شؤون الهجرة هي وسائل متناسبة ومناسبة وتوافق جميع معايير الشرعية واحترام حقوق الإنسان.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن هناك تنسيق بين المغرب والاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بمحاربة الجريمة المنظمة والإرهاب.

وكان فرناندو غراندي مارلاسكا قد أوضح في وقت سابق أن الجدار "تم تنفيذه وفقًا للمعايير القانونية الوطنية والدولية فيما يتعلق بحماية الحقوق والحريات الأساسية مع تناسب التكيف مع الوضع".

وعبر الوزير قبل أيام عن تضامنه مع أهالي المهاجرين المتوفين، كما أعرب عن تضامنه، مع رجال الدرك المغربي أيضا الذين كانوا في عداد الضحايا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح