NadorCity.Com
 


إسبانيا تحظر التدخين


إسبانيا تحظر التدخين
طارق والقاضي


اليوم يدخل حيز التنفيذ قرار حظر التدخين في اسبانيا، وتأتي هذه القيود للمدخنين في اسبانيا خاصة بعد إطلاق قانون جديد بشان التدابير الصحية لمكافحة التدخين، وسيتم حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة وبعض الأماكن بالهواء الطلق مثل الحدائق العامة والترفيه وفي المدارس والمستشفيات العمومية وبالقرب منها والفنادق، وفي وسائل النقل الجماعية.

كما يحظر القانون على وسائل الإعلام بما في ذلك الانترنت بث الصور والعروض والعلامات التجارية والشعارات التي تصور التدخين كترفيه وترويح على النفس.

وللدخان مفاسد وأضرار كبيرة خاصة على البدن لأنه يوهن القوة ويضعفها، وله سريان ونفوذ السموم في الدم والعروق، كما أنه يُؤدي إلى إضعاف القلب واضطراب الأعصاب وفقدان شهية الطعام...ويبين الأطباء أن لشرب الدخان الأثر الكبير في الأمراض الصدرية كالسل والسعال وسرطان الرئة والحنجرة وأمراض الجهاز التنفسي.



1.أرسلت من قبل jaha_nador@hotmail.fr في 03/01/2011 12:51
الأدهى أن بعض الأطفال يربطون الرجولة بالتدخين، هذا لأن ثقافة المجتمع بكل أسف تتلخص في كونها ثقافة "دخان"!! أستغرب أن المغاربة يتحججون مثلا بكونهم لا يطالعون بغلاء أسعار الكتب، مع أن بامكانهم أن يدفعوا بسعر 3 كتب لاقتناء أشياء سخيفة! المشكلة أن تقافتنا المجتمعية تمشي في إطار ماديات، بدليل "ماركة السيجارة" تكفي في نظر البعض للحكم مظهريا على الشخص الذي يدخن! و هذا كل القصد!!!!
المغاربة يتعاطون كل السموم لنسيان الهموم
نغسل بالماس لازالة الحموم
وندخن الحشيش على العموم
لن ينفع اضراب او علوم
نحن اول دولة في كل شيئ
حتا عدد الخريات لكل فرد في اليوم

2.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 03/01/2011 13:01
هناك من يرى ان التدخين من مظاهر الرفاهية وهناك من يظن انه وسيلة لنسيان مشاكل الحياة المستعصية المهم الرابح في الاخير هي الشركة المتبنية للسجائر ولو استخدم المدخن عقله قليلا فعلى علبة السجائر هناك اعلان للتحدير من التدخين فكيف تنتج الشركة السجائر وفي الوقت نفسه تحدر من اضراره
وبما انه لا يمكن الاستغناء عن الارباح التي تدرها السجائر ف حبدا لو صدر قانون لمنع التدخين على الاقل في الاماكن العمومية لانه يضر بغير المدخنين ايضا

3.أرسلت من قبل fatima في 03/01/2011 15:47
iwa adyahfad sidarabi waha ayani

4.أرسلت من قبل Adam في 03/01/2011 20:42
نحن مجتمع يقلد ولا يبتكر، فلماذا لا نقلدهم في هاذه المسألة لإقلاع عن التدخين؟ والقيام بحملات ضد المدخنين وعزلهم عن مجتع الراقي كما يُفعل بهم اروبا،
نحن دائماً نأتي متأخرين،/ لاكن المثل يقول / تأتي متأخراً افضل من ان لا تأتي،-

5.أرسلت من قبل mowatina_horra في 03/01/2011 21:06
ان ماقررته اسبانيا لايمكننا الا ان ننحني له و نصفق له بحراره فرغم الازمه الاقتصاديه الخانقه التي تعاني منها الا انها دائما تفكر في شعبها اين نحن العرب و المسلمون من كل هذا ففي الوقت الذي تمنع فيه اسبانيا و بعض الدول الاخري التدخين في الاماكن العموميه نجد اننا نحن المغاربه نشجع عليه فالاماكن الاكثر مشاهدة لهذه الضاهره هي المستشفيات و المحاكم فحتي لو خرج هذا القانون عندنا فان القضاة و المحامون و الاطباء هم اول من سيضربون به عرض الحائط
المشكل عندنا في المغرب ليس هو النصوص القانونيه بل في القائمين علي تطبيقه و تفعيله

6.أرسلت من قبل inssan في 03/01/2011 21:45
ومتى يتم نفس الإجرآة في المغرب?. والمغرب بلد اسلامي، والإسلام حرم كل الخبائث ومنها التدخين، ولماذا لايمنعون التدخين في اماكن العامة، الحدائق يرالك كاإسبانية ودول الأروبية الأخرى نظرا للظرر الذي يسبه للإ نسان?. املنا ان ينتشر منع التدخين في الأماكن المذكورة في المقال في كل جهاة المغرب.

7.أرسلت من قبل rozitta في 07/01/2011 19:17
اتمنى ان يطبق مثل هذا القانون بالمغرب












المزيد من الأخبار

الناظور

بالتفاصيل.. هذا ما قرره عامل إقليم الناظور بخصوص قانون الحجر الصحي الجزئي

انتهاء زمن بوجيدة.. انتخاب قيادة شابة جديدة برئاسة ربيع المزيد لتسيير الاتحاد المغربي للشغل بالناظور

عودة الاكتظاظ إلى قنصلية إسبانيا بالناظور يجبر سلطات الأمن على التدخل

مواطنون يجتمعون ليلا أمام القنصلية الإسبانية بالناظور والأمن يتدخل

طاكسيات الناظور تحاصر الحافلات الجديدة بسبب تنقلها داخل المدار الحضري

عبد القادر مقدم: يجب على شركة النظافة تغيير وقت كنس الشوارع بالناظور

الناظور.. إصابة شرطي إسباني يشتغل بالقنصلية بفيروس كورونا