المزيد من الأخبار






إسبانيا تجلي العشرات بسبب النيران المشتعلة في منطقة على الحدود مع فرنسا


ناظورسيتي: متابعة

كشفت أجهزة الإطفاء في اسبانيا أنها أجلت أزيد من 130 شخصا، يومه السبت، خلال مكافحة حريق غابات في بورتبو الواقعة عند الحدود الإسبانية-الفرنسية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ويشارك في عمليات إخماد النيران عناصر إطفاء من منطقة كاتالونيا الواقعة بشمال-شرق إسبانيا إلى جانب عناصر إطفاء فرنسيين، حيث أتى الحريق على نحو 435 هكتارا من الأراضي، أما الأراضي المهددة فتقدر مساحتها بنحو 2500 هكتار.

وجرى ليلا إجلاء سكان من عدة قرى في إجراء احترازي بعد ساعات على اندلاع الحريق في جنوب بورتبو التي تربط محطتها للسكك الحديدية بين إسبانيا وفرنسا.


وأعلن حرس الغابات بكاتالونيا في منشور على منصة “تويتر” إن التحقيق جار لمعرفة ملابسات اندلاع الحريق.

ونقل بيان تم نشره في الموقع الإلكتروني للحكومة الإقليمية الكاتالونية عن حرس الغابات، قولهم إن الحريق “لا يزال نشطا” وإن أولويتهم هي منع اتساع نطاقه إلى منتجع لانكا السياحي المجاور جنوبا.

وادت رياح قوية إلى تمدد الحريق ليلا فيما حالت دون تمكن الطائرات القاذفة للمياه من الإقلاع للمساعدة في عمليات الإخماد المعقدة بسبب التضاريس الجبلية للمنطقة.

وأوضح جهاز الإطفاء الاسباني أنه يتوقع أن تبدأ العمليات الجوية عصر السبت بعد عمليات استطلاع بواسطة طائرات مروحية.

وأشارت اذت الجهة المختصة، إلى أنه بالإضافة إلى إجلاء نحو 135 من السكان المحليين، اضطر مئات من السكان لقضاء الليل محاصرين في قراهم أو في مواقع التخييم التي تستقبل عادة آلاف السياح في هذا الوقت من العام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح