المزيد من الأخبار






إدانة شبكة لتزوير المحررات الرسمية ب 5 سنوات سجنا بالحسيمة


ناظور سيتي: متابعة

قضت محكمة الاستئناف بالحسيمة، بإدنة شبكة إجرامية متورطة في الإدلاء بتصريحات مخالفة للحقيقة أمام العدلية، والمشاركة في التزوير بشكل عمدي في محرر رسمي بإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة، وأيضا بإثبات وقائع على أنها تم الاعتراف لديها أو حدثت أمامها على الرغم من عدم حصولها.

وقامت المحكمة ذاتها، بإصدار الحكم علنيا نهائيا وحضوريا في حق المتهمين” ع.ت” و”ك.ت” فيما حكمت غيابيا على باقي المتهمين، وفي الشكل بقبول الاستئنافات.

وأصدرت غرفة الجنايات المستأنفة قرارا في الموضوع، قضت فيه برد ملتمس إجراء الخبرة على المتهم ”عم.ت” بإلغاء القرار المستأنف فيما قضى به من براءة المتهمين ”ع.ت” و”ك.ت” من جناية المشاركة في التزوير عمدا في محرر رسمي بإثبات صحة وقائع يعلم بأنها غير صحيحة، وكذا بإثبات وقائع على أنها اعترف بها لديه أو حدثت أمامه بالرغم من عدم حصول ذلك والمشاركة في التزوير عمدا باصطناع اتفاقات، وفي استخدامه مع علمه بتزويره لهما معا، ومن جناية التزوير عمدا باصطناع اتفاقات وفي استعماله والحكم تصديا بإدانتهما من أجل ذلك وبتأييده مبدئيا في الباقي.


وحكمت المحكمة، على المتهمين الأول ”ع.ت” بخمس سنوات حبسا نافذا، فيما أدانت المتهم الثاني”ك.ت” بأربع سنوات حبسا نافذا.

كما حكمت بغرامة مالية نافذة تقدر بعشرين ألف درهم لكل واحد من المتهمين الأول والثاني، وقررت جعل العقوبة الحبسية المحكوم بها على باقي المتهمين الآخرين نافذة في حقهم جميعا.

وقررت المحكمة، تحميل جميع المتهمين المتورطين، لصائر الاستئناف تضامنا مجبرا في الأدنى ما عدا من تم إعفاؤه منه قانونا.

هذا، ودعت المحكمة إلى إشعار المتهمان” ع.ت” و”ك.ت” بأن لهما أجلا كاملا تبلغ مدته عشرة أيام من أجل الطعن بالنقض في القرار الصادر ضدهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح