المزيد من الأخبار





إدانة رئيس جماعة لوطا المكي الحنودي بالسجن والغرامة وهذا رد الأخير


إدانة رئيس جماعة لوطا المكي الحنودي بالسجن والغرامة وهذا رد الأخير
ناظورسيتي | متابعة

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، أمس الخميس 04 يونيو الجاري، بالحبس موقوف التنفيذ والغرامة، في حق رئيس مجلس جماعة لوطا، المكي الحنودي، على خلفية تدوينة نشرها على صفحته الفايسبوكية.

ووفق مصادر مطلعة، فقد أدانت هيئة الحكم المكي الحنودي، بشهرين حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم، مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى، وبإرجاع مبلغ الكفالة بعد استخلاص الغرامة والصائر.

ويذكر أن مكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الملقب بـ"عزي مكي" و "الرئيس المثير للجدل"، كان قد أثار جدلا كبيرا بإعلانه الترخيص لساكنة جماعته بالتجول ليلا وارتياد المقاهي، خلال شهر رمضان، في مخالفة صريحة لقرار الحكومة القاضي بحضر التجوال الليلي طيلة ليالي شهر رمضان.

وكان المكي الحنودي، رئيس مجلس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، عن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد أعلن من خلال ذات التدوينة بالترخيص لسكان جماعته بالتجول بتراب الجماعة وارتياد المقاهي خلال شهر رمضان، وذلك من الفطور بعد أذان المغرب إلى الساعة 11 ليلا، مع الالتزام ببعض الإجراءات الاحترازية الضرورية، يضيف الحنودي.



وقال الحنودي ضمن ذات التدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالحرف: "أعلن بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- الترخيص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية"، وبيننا وبين الحكومة المحكمة الإدراية المختصة".

وفي وقت لاحق عاد المعني بالامر، إلى نفي ما جاء في منشوره المذكور، حيث أورد في تدوينة أن الأمر "ليس قرارا معاكسا ولا تحريضا على خرق القانون ، كانت تدوينة هزلية لخلق بعض المرح تفاعل معها المغاربة بأشكال مختلفة".

واتهم الحنودي، خلال نفس التدوينة، الإعلام بتضخيم مضمون منشوره الأول وإعطائه أكبر من حجمه، داعيا “ساكنة جماعة لوطا إلى التقيد التام بقرارات الحكومة والاجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية وطنيا وإقليميا تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس”.

وفي رد بعد ساعات من الحكم الصادر في حقه بخصوص ذات التدوينة، خرج الحنودي بتدوينة أخرى قال فيها "أقول لبعض "مواقع الاعلام.." شوفوا حداكم ولا لي موراكم راه هناك من يحاكم بتهم اختلاس أو سرقة أموال عامة أو فساد إداري وسياسي ..وهناك من يتربص لاستغلال انتخابوي وقح.. أما عيزكم مكي فلن تقبضوا إلا الريح".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح