NadorCity.Com
 






إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة: إعلان عن شروط جديدة للإستفادة من الإعفاء الضريبي


إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة: إعلان عن شروط جديدة للإستفادة من الإعفاء الضريبي
و.م.ع

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، يوم الجمعة ، أن قانون المالية لسنة 2018 قد أقر الإعفاء من أداء الغرامات والزيادات وفوائد التأخير وصوائر التحصيل المتعلقة بالرسوم والمكوس الجمركية المستحقة قبل فاتح يناير 2016.

وكشفت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في بلاغ لها، شروط الاستفادة من الإعفاء، والتي تتجلى في ضرورة ارتباط العقوبات والغرامات وفوائد التأخير وصوائر التحصيل برسوم ومكوس جمركي.

وتشترط إدارة الجمارك أداء الرسوم والمكوس المستحقة تلقائيا أو رضائيا خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير سنة 2018 إلى غاية 31 دجنبر منها، وكذا استحقاق الرسوم والمكوس الجمركية قبل فاتح يناير 2016.

وعلاوة على ذلك، يضيف البلاغ، فإنه من الضروري بقاء هذه الرسوم والمكوس دون أداء إلى غاية 31/12/2017، بينما يجب أداء الرسوم والمكوس الجمركية خلال سنة 2018، مشيرا إلى أن العقوبات والغرامات والزيادات وفوائد التأخير وصوائر التحصيل الناشئة عن مراجعة الضرائب غير المباشرة، تستفيد من الإجراء المذكور، شريطة أن تكون مرتبطة بالضرائب غير المباشرة.

ويستثنى من الاستفادة من الإعفاء جميع الجنح والمخالفات الجمركية التي لا يترتب عنها، بصفة أصلية، أداء رسوم ومكوس جمركية ويكون معاقبا عليها، بالإضافة إلى الغرامة، بعقوبة سالبة للحرية. ومن جملة هذه الجنح والمخالفات تلك المرتبطة بالمخدرات أوالجنح المشابهة أو المعاقب عليها فقط بغرامات مالية جزافية.

ويتعلق الأمر كذلك بالغرامات الناتجة عن تسوية حسابات الأنظمة الاقتصادية عن طريق التصدير خارج الأجل.

كما تشير إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة إلى الغرامات المترتبة عن مخالفات قانون الصرف، مضيفة أنه في حالة ارتباطها بمخالفات جمركية، فإن الإعفاء يشمل الديون الجمركية وحدها وفق الشروط المذكورة.



1.أرسلت من قبل mahmoudi في 11/02/2018 12:21
والله ما فهمت شيئا من لغتكم وما تقصدون الشفار يبقى شفارالضحية مواطن العالم كله مواطنون ليس الغربيون ضحايا وبل المسمى المغربي حينما نغير إسم المغرب بأي إسم آخر يشرف أهله مهما كان وبعد فاليتنافس المتنافسون

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

السرطان ينهي مسار ابنة الناظور الطبيبة المتدربة فدوى مسعودي

رجال الحموشي يكثرون من الحواجز الأمنية لمنع "الحراكة" من الوصول لشواطئ سواحل الريف

إسبانيا تكشف عن رقم قياسي في عدد المهاجرين الذين أنقذتهم من البحر في ظرف يوم واحد

فريق الهلال الرياضي يخوض مبارة ودية مع نظيره "شباب بوغافر" بالملعب البلدي بالناظور

ثلاثة سنوات ونصف سجنا لشابين إحتجا على الشرطة خلال عملية لمكافحة الإرهاب بمليلية

إنفجار أنبوب للماء الشروب يحول حي "ترقاع" بمدينة الناظور إلى بركة مائية

متشرد يفقد وعيه وسط مدينة الناظور بسبب مخدر السيليسيون