إخضاع ثمانية أشخاص جدد للفحص إثر الاشتباه في إصابتهم بكورونا


ناظورسيتي: م أ

أعلنت وزارة الصحة، عبر موقعها الرسمي، أنه قد تم تسجيل 8 حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، اليوم الجمعة، وذلك إثر ظهور أعراض على أصحابها من قبيل الالتهابات التنفسية وارتفاع درجات الحرارة، قبل أن يتم استبعادها بعد الكشف المخبري الذي أظهر نتائج سلبية.

وأشارت بيانات وزارة الصحة، إلى ارتفاع نسبة الأشخاص الذي خضعوا للفحص المخبري من 42 إلى 50 منذ ظهور الفيروس إلى غاية صباح اليوم الجمعة، وقد تم استبعاد 48 حالة، فيما جرى الاحتفاظ بحالتين أصيبتا بالمرض واحدة تتعلق بسيدة مسنة تم وضعها تحت العناية المركزة.

وجميع الحالات التي خضعت للفحص والتحليلات المخبرية، هم أشخاص قدموا من إحدى البلدان الموبؤة، أغلبهم سافروا عبر إيطاليا و إيطاليا واسبانيا، وهي الدول التي تعرف انتشارا مهولا لحالات الإصابة بالفيروس.

والحالات المحتملة بالنسبة للوزارة المذكورة، هي التي تظهر عليها أعراض تنفسية حادة مصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة عند شخص كان مسافرا أو مقيما في منطقة تنتشر فيها العدوى خلال 14 يوما التي سبقت ظهور الأعراض.

كما يعتبر، أي شخص كان على اتصال وثيق مع مصاب بالفيروس خلال 14 يوما الأخيرة، حالة محتلمة، لاسيما إذا ظهرت عليه أعراض تنفسية حادة مصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة.

ويخضع للفحوصات والتحاليل المخبرية، كل من ظهرت عليه الأعراض المذكورة ممن كان على اتصال وثيق مع شخص اشتغل أو أقام في مستشفى تأكدت فيه حالة إصابة بالفيروس.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح