إحصاء المصابين بكورونا يتوقف بالناظور إلى أجل لاحق


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت مندوبية وزارة الصحة بالناظور، اليوم الأحد، عن 0 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الإقليم، وهو الرقم نفسه بالنسبة لحالات الشفاء والوفيات، ما يؤكد أن منظومة الرصد الوبائي متوقفة في عطلة نهاية الأسبوع إلى غاية أجل لاحق.

وأنهت المندوبية، إلى عموم المواطنات والمواطنين، أن مستجدات الحالة الوبائية الخاصة بكوفيد 19 بإقليم الناظور، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، لم يطرأ عليها أي تغيير إذ تم تسجيل 0 حالة إصابة، 0 حالة وفاة، 0 حالة شفاء.

ويبلغ عدد الحالات النشطة الحاملة للفيروس التاجي المسجلة لدى مصالح مديرية وزارة الصحة بالناظور، 26 حالة في الوقت الراهن. ومن جهة ثانية كشفت إحصائيات المندوبية عن تسجيل 5309 حالة منذ بداية الوباء، شفيت منها 5174 حالة ، فيما توفي 109 مصابا.

إلى ذلك، فقد أهابت المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بكافة المواطنين الالتزام بكافة التدابير والاجراءات الاحترازية المتخدة من طرف السلطات المختصة.


وأكدت وزارة الصحة المغربية، أمس السبت 17 أبريل 2021، تسجيل 600 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى505447 من بينها 4966 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 491537 حالة بعد تماثل 616 حالة جديدة للشفاء، بينما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 8944 وفاة، بعد تسجيل 10حالات وفاة . هذ، و تم استبعاد 10027 حالة بعد تحليل مخبري سلبي خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المستبعدة إلى 5652044 حالة .

وتتجه السلطات المغربية إلى تعليق الرحلات مع الدول القليلة المتبقية تفاديا لدخول سلالات جديدة إلى البلاد، والتي تجاوز عدد الإصابات بها بالمملكة المائة حالة، بعدما أوقفت الطائرات المتجهة من وإلى العديد من البلدان الأوروبية الآسيوية والافريقية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح