إحداها بالحسيمة.. التساقطات الثلجية تتسبب في إغلاق 3 طرق وطنية


إحداها بالحسيمة.. التساقطات الثلجية تتسبب في إغلاق 3 طرق وطنية
متابعة

كشفت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أن التساقطات الثلجية التي عرفتها عدد من المناطق خاصة بالأطلس المتوسط في اليومين الماضيين، أدت إلى انقطاع مجموعة من المحاور الطرقية بعدد من الأقاليم.

وأوضح خالد وهبي، مسؤول عن استمرارية السير على الطرق بالمديرية العامة للطرق والنقل البري التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أن ثلاثة طرق وطنية مقطوعة في وجه حركة السير بسبب الثلوج.

وأضاف وهبي، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن الأمر يتعلق بالطريق الوطنية إفران ميدلت رقم 13 الرابطة بين أزرو وتيمحضيت عبر ميدلت مقطوعة لحد الساعة، ويمكن تحويل الاتجاه عبر الطريق الوطنية رقم 8 في اتجاه خنيفرة، موضحا كذلك، أن الطريق رقم 8 الرابطة بين آزرو وإفران مقطوعة، والطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين إساكن وترجيست بإقليم الحسيمة مقطوعة هي الأخرى.

وشدد المسؤول ذاته، على أن أشغال إزاحة الثلوج لا تزال متواصلة قصد فتح هاته الطرق المغلقة في أقرب الآجال.



ذات المتحدث أوضح، أن الطريق الوطنية صفرو وإفران رقم 8 الرابطة بين إفران وإموزار، والطريق الجهوية صفرو رقم 503 الرابطة بين صفرو وبولمان، والطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين صفرو وبولمان عبر بولعجول، بالإضافة إلى الطريق الجهوية 707 الرابطة بين إفران وبولمان، جلها قد تم فتحها فقط في وجه حركة السير العربات الخفيفة، وتم منع العربات الثقيلة ولذلك تفاديا للانزلاق بفعل الثلوج.

وكانت مديرية الأرصاد الوطنية، قد ذكرت في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن عمالات وأقاليم الحوز، الحسيمة، أزيلال، بني ملال، شفشاون، الحاجب، إفران، خنيفرة، ميدلت، ورزازات وتارودانت، ستعرف تساقطات ثلجية ابتداء من 1200 م (20-30 سم/24 ساعة) من السبت إلى يوم الاثنين.

ويرتقب أيضا، تسجيل موجة برد قارس بدرجات حرارة تصل في أقصاها إلى 6 تحت الصفر، في أقاليم الحوز وأزيلال وإفران وميدلت، وبدرجات حرارة تبلغ في أقصاها إلى 2 تحت الصفر بأقاليم الحسيمة وبني ملال وبولمان، وشيشاوة، والحاجب، والرشيدية، وفيكيك، وغرسيف، وجرادة، وخنيفرة، وورزازات، ووجدة، أنكاد، صفرو، تاوريرت، تارودانت، تازة وتنغير.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح