إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و20 كيلوغراما من "الشيرا"


إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و20 كيلوغراما من "الشيرا"
ناظورسيتي -متابعة

أجهضت عناصر تابعة لشرطة المنطقة الإقليمية للأمن في مدينة العرائش، مساء أمس الاثنين، محاولة للتهريب الدولي للمخدرات على متن سيارة نفعية، حجزت على إثرها طن و20 كيلوغراما من مخدر الحشيش كانت موجّهة نحو أوروبا، عبر المسالك البحرية، إذ تخلى سائق السيارة عن حمولتها من المخدرات التي كانت معبّأة في 32 رزمة وفر إلى وجهة مجهولة.

وفي هذا السياق أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالحها كانت قد رصدت سيارة نفعية في المنطقة الغابوية المحاذية لحيّ المحيط في مدينة العرائش، اشتُبه في أنها كانت تنقل شحنة من مخدر "الشيرا" الموجهة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية، قبل أن يعمد سائقها بعد انفضاح أمره إلى التخلي عن حمولته، وتتكون من 32 رزمة من مخدر الحشيش، بلغ وزنها الإجمالي طنا و20 كيلوغراما.


وتابعت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغها أن فرقة الشرطة القضائية ما زالت تواصل، بإشراف من النيابة العامة المختصة، أبحاثها وتحرّياتها في هذه القضية لكشف جميع المتورطين المفترَضين في هذا النشاط الإجرامي والعمل على محاصرة امتداداته وارتباطاته المحلية والدولية المحتمَلة.، في أفق إيقاف جميع من ثبت تورطهم في هذه الأنشطة الإجرامية.

يشار إلى أن العديد من الشبكات التي تنشط في التهريب الدولي للمخدرات تتخذ سواحل العرائش منطلقا لعملياتها، لكن عناصر الأمن تقف بالمرصاد لمحاولاتهم وتحبط معظمها. وكانت إحدى آخر العمليات التي تم إجهاضها قبل أقل من شهر، بعدما تمكنت عناصر الدرك البحري في إقليم العرائش، بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية، يوم 10 شتنبر الجاري، من إحباط عملية تهريب انطلاقا من منطقة "سكليرا" في محيط ميناء المدينة. وحجزت دورية تابعة للدرك البحري في هذه العملية ما يناهز 28 رزمة من مخدر "الشيرا" وضعها مهرّبون بين بعض الصخور قرب الميناء في انتظار شحنها عبر قوارب تجاه البحر أو الجنوب الإسباني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح