إحباط عملية تهريب كمية مهمة من الحشيش بضواحي الناظور


ناظور سيتي ـ متابعة

تمكنت عناصر من القوات المساعدة، يوم أمس الاثنين 3 ماي الجاري، بعد صلاة المغرب من حجز طن و200 كلغ من مخدر الحشيش بمنطقة كهف الدنيا التابعة لجماعة بني شيكر ضواحي الناظور.

وكشفت مصادر إعلامية أنه قد تمت عملية الحجز على مستوى الطريق المؤدية الى شاطئ كهف الدنيا بالقرب من ثيبوذا بمنطقة رأس ورك، بعد مطاردة سيارة رباعية الدفع من نوع “باخيرو” كانت محملة بطن و200 كلغ من الحشيش، وتضيف ذات المصادر أن المخدرات المحجوزة كانت معدة للتهريب نحو أوروبا

في حين لم تنجح المطاردة من توقيف أفراد العصابة، حيث تمكن سائق السيارة ومرافقه من الفرار إلى وجهة مجهولة، مستغلين وعورة المسالك والظلام الدامس.


وتم جر السيارة المحملة بكمية المخدرات صوب المركز الترابي للدرك الملكي ببني شيكر، في حين فتحت عناصر الضابطة القضائية تحقيقا بحضور فرقة التشخيص القضائي التابعة لذات المؤسسة الأمنية بالناظور، بغية الوصول إلى المتورطين في العملية ومتابعتهم بالمنسوب إليهم.

ويشار إلى أن المنطقة تعرف احباط عمليات تهريب المخدرات من حين لأخر، حيث تمكن مؤخرا، عون سلطة من احباط عملية تهريب كمية مهمة من مخدر الحشيش، بضواحي الناظور، بتعاون مع مجموعة من أبناء المنطقة.

وأفادت مصادر إعلامية، أنه قد شهدت ليلة الأربعاء،21 أبريل 2021، خرقاً سافراً للحاجز الأمني التابع لمنطقة تشارانا وثيبوذا، قبيل أذان المغرب.

وحسب ذات المصادر، فإنه قد قامت سيارة من نوع بيجو بارتنير باستغلال فترة إفطار العناصر الأمنية لتخترق هذا الحاجز الأمني، محملة بحوالي خمس عشرة (15) رزمةً من الحشيش، متجهة نحو منطقة رأس ورك.

وتضيف المصادر نفسها، أنه بعد عودتها من الطريق المؤدي إلى تشارانا، اعترض السيارة أبناء المنطقة وعون السلطة، وهو ما أجبر السائق على ترك السيارة، والهروب إلى وجهة مجهولة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح