إحالة ملف حوليش ومن معه على محكمة جرائم الأموال بفاس وهذا تاريخ أول جلسة للتحقيق


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، أن الوكيل العام لمحكمة الإستئناف بالناظور أحال ملف سليمان حوليش رئيس المجلس الجماعي السابق للناظور، ونائبيه الحسين أوحلي وفارس علال، إلى وكيل العام بمحكمة الإستئناف قسم جرائم الأموال، لإختصاصها في مثل هذه الملفات.

وأكد ذات المصدر ان أولى جلسات التحقيق ستنطلق يوم الأربعاء 22 يوليوز الجاري بفاس، حيث توصل المعنيين بالأمر بالاستدعاء من أجل الانتقال لمحكمة جرائم الأموال، لتبدئ فصول جديد من هذا الملف.

وعرفت فترة البحث القضائي الذي باشرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع رئيس جماعة الناظور المعزول ونائبيه، أشهر طويلة منذ بداية السنة الجارية، حيث تم الاستماع عليه بشأن عدد من القضايا ذات الصلة بطريقة تدبيره للمجلس الجماعي والخروقات التي ارتكبها، لاسيما تلك المرصودة من طرف مفتشية وزارة الداخلية وتهم تجاوزات همت أقسام كثيرة متعلقة بالجبايات ورخص البناء والصفقات العمومية.

وكانت المحكمة الإدارية بوجدة، قررت في نوفمبر المنصرم، عزل سليمان حوليش، رئيس المجلس البلدي لمدينة الناظور، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، من مهامه، وتجريده من العضوية، وأصدرت حكمين مماثلين في حق كل من الحسين أوحلي وعلال فارس، إثر تورطهم في قضايا تتعلق بارتكاب خروقات قانونية أثناء فترة تدبيرهم لشؤون المدينة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح