المزيد من الأخبار






إجهاض محاولة تهريب قنطارات من مخدر الشيرا بالمغرب


ناظورستي: متابعة

تمكنت عناصر الأمن بمنطقة ميناء طنجة المتوسط، بتنسيق مع مصالح الجمارك، صباح اليوم الخميس 25 غشت الجاري، من أن تجهض عملية للتهريب الدولي لشحنة بلغ مجموع وزنها 840 كيلوغراما من مخدر الشيرا، جرى حجزها على متن سيارة نفعية مرقمة بفرنسا.

وكانت عملية المراقبة الحدودية بواسطة كلاب الشرطة المدربة، التي أخضعت لها هذه السيارة عند استعدادها للمغادرة على متن رحلة بحرية، قد مكنت من حجز كمية من مخدر الشيرا معبأة بإحكام داخل تجاويف معدة خصيصا داخل مقاعد هذه الناقلة وسقفها، فضلا عن توقيف سائقها الفرنسي من أصول جزائرية والبالغ من العمر 42 سنة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية.


من جهتها، تمكنت عناصر جمارك الناظور العاملة بباب مليلية، من حجز كمية مهمّة من المواد المخدرة المهربة، أثناء عملية تفتيش روتينية.

وحسب مصادر، فقد تم حجز 220 كبسولة تحتوي مادة مخدرة منتهية الصلاحية، كانت مخبأة بإحكام شديد في تجاويف سيارة أحد الأشخاص المقيمين في مدينة مليلية المحتلة.

وقامت الجمارك بإحالة المشتبه به على الشرطة القضائية بالناظور، بعد إعلام النيابة العامة، من أجل تعميق البحث، وكشف أي ارتباطات محتملة للموقوف مع جهات أخرى.

وتشدد جمارك الناظور مراقبتها لمعبر باب مليلية، من أجل مكافحة التهريب بجميع أنواعه، وعلى رأسه تهريب المواد المخدرة والأقراص الطبية المهلوسة.

وتنشط عصابات التهريب في عمليات إدخال هذه المواد المحضورة من اسبانيا عبر الموانئ بشمل غير قانوني، أو من خلال معبري سبتة ومليلية المحتلتين.

وجاءت هذه العملية لتنضاف إلى العديد من العمليات النوعية الأخرى، التي قامت بها مصالح الجمار بالناظور في الآونة الاخيرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح