المزيد من الأخبار






إجهاض عملية للهجرة السرية وتفكيك شبكة منظمة بشاطئ ثيبوذا


إجهاض عملية للهجرة السرية وتفكيك شبكة منظمة بشاطئ ثيبوذا
ناظور سيتي: متابعة

أفادت مصادر متطابقة، أن عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، نجحت في إحباط عملية للهجرة غير المشروعة، بجماعة بني شيكر.

وأوردت ذات المصادر، أن عناصر الدرك الملكي تمكنت من إفشال المحاولة والإطاحة بشبكة منظمة للهجرة السرية على مستوى شاطئ ثيبوذا.

ووفقا للمصادر، فإن عناصر الدرك اعترض قارب فانتوم في عرض البحر، وأجبره على الرجوع، وذلك بعدما كانت قد توصلت بمعلومات دقيقة عن انطلاق قارب للهجرة من الشاطئ المذكور.


وذكرت نفس المصادر، أن منظمو عملية الهجرة استطاعوا الفرار نحو وجهة غير معروفة، في حين جرى إيقاف مرشحي الهجرة السرية وتمت إحالتهم على التحقيق.

وأضافت المصادر، أن عدد الأشخاص الذين كانوا على متن قارب فانتوم، الذي تم اعتراضه، يبلغ نحو 50 شخصا.

وقالت المصادر عينها، إن عناصر الدرك بمنطقة بني شيكر، تمكنت في إطار التحقيق من الكشف عن هويات كافة المنظمين، مشيرة إلى أنه تم اعتقال المنظم الرئيسي في منزله.

وتابعت، أن الدرك استطاع كذلك اعتقال شخص يعد من بين المتعاونين مع المنظم الرئيسي لعملية الهجرة، فيما لايزال البحث متواصلا عن ثلاثة أشخاص آخرين.

وحسب المصادر، فإن المترشحين للهجرة غير النظامية، ينحدرون من الناظور وأزغنغان والدريوش وميضار وجرسيف وبني سعيد.

هذا، وقد أدت هذه العملية الأمنية إلى حجز قارب من نوع “فانوتوم” ومجموعة من المعدات البحرية المختلفة، ناهيك عن مبالغ مالية يرجح أن تكون من عائدات عمليات الهجرة السرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح