المزيد من الأخبار






إجلاء عاجل للسكان في تطوان وتنفيذ 34 طلعة جوية لإخماد الحرائق


ناظورسيتي: متابعة

كشفت السلطات المحلية بتطوان، عن الحصيلة المؤقتة للخسائر التي طالت الغطاء الغابوي بسبب الحريق المسجل بغابة بني ايدر بالإقليم، والتي وصلت إلى حدود مساء اليوم السبت إلى تدمير 220 هكتارا، فيما تم استقدام تعزيزات بشرية وتقنية إضافية من أجل دعم مجهودات الإطفاء الحثيثة.

ووفق نفس المصدر الرسمي، فإنه من بين مستجدات التدخلات الميدانية المتواصلة منذ أول أمس الخميس 14 يوليوز الجلري، من أجل إخماد الحريق الغابوي المسجل بغابة بني إيدر الواقعة بجماعة الخروب، قيادة جبل لحبيب، فإنه قد جرى تنفيذ 34 طلعة إطفائية جوية لصب المياه بواسطة طائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع “كانادير” تابعة للقوات الجوية الملكية وأخرى من نوع “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي.

وتشير التقارير إلى أنه جرى أيضا نقل 265 شخصا من ساكنة 4 دواوير بعيدا عن بؤر النيران، ضمانا لسلامتهم.


وتجدر الإشارة أيصضا أنه، وبهدف إخماد الحريق، تمت تعبئة فرق للتدخل الأرضي مكونة من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني، إلى جانب متطوعين من ساكنة المنطقة المتعرضة للحريق.

من جهة أخرى، جرى تسخير العديد من المعدات والوسائل التقنية، من ضمنها ناقلات صهريجية وشاحنات للتدخل الأولي وسيارات نقل وإسعاف وجرافات وكاسحات وآليات أخرى للإطفاء وطائرات من نوع “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي، وطائرات من نوع “كانادير".

ويواجه المغرب في مدن الشمال منذ عدة أيام موجة حارة، إذ اقتربت درجاتها من 45 درجة مئوية في وقت تعاني البلاد جفافا استثنائيا وإجهادا مائيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح