إجراءات جديدة للمسافرين الى الإتحاد الأوروبي


ناظورسيتي

أعلنت AFSCA ، الوكالة الاتحادية لسلامة السلسلة الغذائية في بيان صحفي أنه لايمكن للمسافرين الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي من دولة ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي (دولة ثالثة) إدخال نباتات (بما في ذلك الفواكه والخضروات والبذور وزهور الزينة وغيرها) في الاتحاد الأوروبي ما لم تكن مصحوبة بشهادة الصحة النباتية الصادرة عن السلطة المختصة في بلد المنشأ.

وجاء في البيان، الاستثناء الوحيد ينطبق حاليًا على الثمار التالية الأناناس وجوز الهند والدوريان والموز والتمر والتي يمكن إدخالها دون مشاكل.

وتحذر AFSCA “إذا أحضرت أغذية نباتية أخرى إلى أوروبا غير هذه الاستثناءات ، فستتم مطالبتك بشهادة صحة نباتية صادرة عن بلد المنشأ وغير ذلك ، من المحتمل أن يتم الاستيلاء على هذه النباتات فور وصولها وتدميرها”.

وبالنسبة للاغذية التي يتم بيعها عبر التجارة الإلكترونية ، يجب إضافة جواز سفر المصنع.

وضع الاتحاد الأوروبي هذه القواعد الجديدة ودخل حيز التنفيذ في 14 ديسمبر وهدفها الرغبة في حماية نباتاتنا المحلية من الأمراض والطفيليات الجديدة.

ومن جهتها تقول وزارة الصحة الفيدرالية العامة البلجيكية”أن تفشي الأمراض النباتية والطفيليات الجديدة يمكن أن يكون له عواقب مدمرة على الأمن الغذائي ، والزراعة والغابات ، والاقتصاد ونوعية حياتنا”.

من بين التغييرات الرئيسية التي أُدخلت على التشريع ، والتي تركز على تصنيف جديد لقائمة المواد المسموح بها في المملكة ،حظر استيراد أكثر من 35 نوعًا جديدًا من النباتات ، وتمديد الالتزام شهادة الصحة النباتية لجميع النباتات المستوردة إضافة الى تعزيز قواعد تداول النباتات داخل الاتحاد الأوروبي


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح