إبراز قيم التسامح و التعايش بالمغرب في لقاء بامستردام


ناظور سيتي : محمد نافع

تم بالعاصمة الهولندية أمستردام تقديم كتاب " أطفال الاندلس" في لقاء حضره عدد من المهتمين بالتاريخ الأندلسي و المغربي من الهولنديين و المغاربة و بعض فعاليات المجتمع المدني و كدا القنصل العام للمملكة المغربية بامستردام السيد محمد متوكل .

و يبرز هدا المؤلف الدي أشرف على انجازه كل من السيدين هشام غلبان و المواطن الهولندي Rick Leewvesten النموذج المغربي في ترسيخ قيم التسامح و التعايش و العيش المشترك بين الأديان من خلال عقد لقاءات بعدة مدن مغربية استقر بها المئات من أحفاد المواطنين المغاربة مند سنة 1492 ، تاريخ طردهم من الاندلس و سرد قصص نجاحهم في الاندماج في المجتمع المغربي الدي يمتاز بانعدام التعصب و التمييز بين مختلف مكوناته.

و في كلمة له بهده المناسبة، عبر تقنية التواصل عن بعد، أشاد سفير صاحب الجلالة بلاهاي السيد عبد الوهاب البلوقي بهدا المؤلف الدي يعد لبنة إضافية للمبادرات التي ظلت المملكة المغربية تعمل لترسيخها بين أفراد مواطينيها لاغناء الهوية المغربية و الاعتراف بتعدد روافدها.

كما ابرز نفس المتحدث العناية الموصولة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإحياء الثرات اليهودي من خلال تدشين " بيت الداكرة " بالصويرة مؤكدا أن المغرب ظل دائما بلدا للتسامح و العيش المشترك بين كل مكوناته.

هدا و اختتم هدا اللقاء بتوقيع الكتاب من طرف مؤليفه لفائدة عدد من الضيوف الدين حضروا في هده المناسبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح