إبداع المهربين لا ينتهي.. عودة ظاهرة تهريب المخدرات إلى سبتة بـ"الدرون"


إبداع المهربين لا ينتهي.. عودة ظاهرة تهريب المخدرات إلى سبتة بـ"الدرون"
ناظور سيتي ـ متابعة

بعد توقفها لوقت قصير، عادت ظاهرة تهريب الحشيش إلى مدينة سبتة السليبة من المغرب باستعمال طائرات الدرون، إلى الواجهة من جديد، حيث تم ضبط عدد من هذه الطائرات، مؤخرا، حسب ما كشفت عنه مصادر إعلامية من داخل مدينة سبتة نقلا عن السلطات الأمنية المختصة,

وحسب المصادر نفسها، فإن السلطات الأمنية بمدينة سبتة المحتلة تمكنت من العثور، خلال الأيام القليلة الماضية على عدد من طائرات درون بعد سقوطها جراء عطب تقني، وبالرغم من أنه لم يتم العثور على أي مخدرات، إلا أنه يُرجح أن تلك الطائرات قد استُعملت في تهريب الحشيش وكذا الأقراص المخدرة، بين كل من مدينة سبتة والمناطق المغربية المجاورة.

وكشفت الصحافة المحلية، بأنه بالرغم من تفكيك شبكة إجرامية مؤخرا بمدينة سبتة السليبة، التي كانت تعمل بنفس الطريقة على تهريب الحشيش والمخدرات من المغرب إلى سبتة، إلا أنه يظهر أن هناك عدد من الشبكات الأخرى التي لاتزال تنشط في هذا المجال. قد وقررت السلطات الأمنية الإسبانية فتح تحقيق في الواقعة، من أجل الوصول إلى الجهات التي تقف وراء تلك الطائرات وتهريب المخدرات.



وفي السياق نفسه، أجرت مصالح الدرك الملكي بالفنيدق، في وقت سابق، أبحاثا لتحديد هويات أفراد عصابة إجرامية عابرة للقارات، تستعمل طائرات بدون طيار للتهريب الدولي للمخدرات.

وحسب مصادر إعلامية فان أفراد العصابة يستعملون طائرات صغيرة، لها ستة أجنحة، ومربوطة بشريحة تمكن من توجيهها للقيام برحلات صغيرة المدى، وهي محملة بكمية من المخدرات تصل إلى خمسة كيلوغرامات في الرحلة.

ووضعت مصالح الدرك يدها على الملف، إثر إحالته عليها، من قبل مصالح القوات المسلحة المرابضة بالفنيدق، أثناء عملية باشرتها عناصر حرس الحدود، بالشواطئ المطلة على دوار الضاويات، التابع لجماعة بليونش.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح