إبتدائية الناظور توزع 8 سنوات من الحبس وملايير الغرامات على متاجرين في المخدرات


إبتدائية الناظور توزع 8 سنوات من الحبس وملايير الغرامات على متاجرين في المخدرات
ناظورسيتي: م ا

وزعت غرفة الجنحي التلبسي، التابعة للمحكمة الابتدائية بالناظور، 7 سنوات و9 أشهر على ثلاثة متهمين توبعوا أمامها في ملفات مختلفة من أجل حيازة المخدرات القوية والحشيش والاتجار فيها.

وأدانت المحكمة، الظنين الاول، من أجل حيازة المخدرات القوية (الكوكايين) والاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي ونقلها واستهلاكها واستيرادها وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.

وأصدرت المحكمة، حكما يقضي بمؤاخذة الظنين من أجل ما نسب إليه، وعقابه بسبع سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وعلاوة على ذلك، حكمت الهيئة القضائية نفسها، خلال بتها في طلبات إدارة الجمارك، بأداء الظنين لفائدة هذه الأخيرة غرامة مالية قدرها 50 مليون و 880 ألف درهم (5 مليار و 88 مليون سنتيم).

وفي ملف آخر، أدانت المحكمة نفسها، متهما ثان بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، وذلك إثر ضلوعه في ملف يتعلق بحيازة المخدرات والاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي واستهلاكها.

كما أصدرت، حكما ثالثا، على شخص آخر يقضي بعقابه بثلاثة أشهر حبسا ناذفا وغرامة قدرها 2000 درهم، بعد متابعته من طرف النيابة العامة بتهم حيازة واستهلاك المخدرات وتسهيل استعمالها بعوض مادي عن طريق الترويج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح