أول مسجد للجالية المغربية بالدانمارك يحتفل بذكرى المولد


عبد الواحيد الحرشاوي

نظم مسجد الفتح بمدينة كوبنهاكن الدانمارك أمسية إيمانية مباركة على شرف الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور افراد الجالية المسلمة و بخصوص الجالية المغربية و كذا بعض أئمة المساجد و ممثل سفيرة المغرب .

إفتتح الإحتفال بكلمة ترحيبية ألقاها رئيس المركز الثقافي المغربي الفتح السيد معي لخضر أكد فيها على عظمة صاحب الذكرى النبي الأكرم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم مبيينا منة الله على الأمة الإسلامية خاصة و على البشرية عامة بمولوده و بعثته و بأن جعله رحمة الله للعالمين و منقدا من الظلالة الى الهدى و من الظلمات الى النور
كما نوه الى ان الجالية المسلمة باوروبا في حاجة ماسة الى استحضار هذه الذكرى لربط المسلمين بالاسلام و ربطهم بسيرة النبي صلوات الله عليه و سلم ليأخذوا منه الأسوة الحسنة و القدوة في مثل هذه المناسبة.
و تقدم رئيس المركز الثقافي المغربي الفتح بأحر التهاني الى سعادة سفيرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده السيدة خديجة الرويسي و أشاد بإهتمامها القوي بقضايا الوحدة الترابية للمغرب و شؤون الجالية و حسن العناية بها.
بعده أنصت الحضور إلى آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها شاب من شباب الجالية المسلمة تم استمع الحضور خطب متنوعة عن سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم من بعض أئمة المساجد.
كما أشار فضيلة الشيخ السيد إبراهيم التافني لزرع تعاليم الإسلام في نفوس أبناء جاليتنا و أبناء المسلمين عامة و تزكية أخلاقهم على الفضائل و تصحيح المفاهيم المغلوطة التي يروجها المتطرفون و أعداء الإسلام وختتم فضيلة الشيخ هذا الحفل بدعاء الصالح لجميع الحاضرين و كذا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر و التمكين




















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح