أولياء تلاميذ التعليم الخصوصي "يتحدّون" أمزازي ويطالبون بتأجيل الدخول المدرسي حتى العام المقبل


ناظورسيتي -متابعة

يفضّل معظم آباء وأولياء التلاميذ في مؤسسات التعليم الخصوصي في المغرب "تأجيل" الدخول المدرسي حتى يوم 4 يناير 2021، في ظل تداعيات تفاقم الوضع الوبائي في البلاد بسبب الارتفاع الكبير لعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة.

ووفق استطلاع للرّأي أُجري في هذا الشأن، اختار 76.84 في المائة من الآباء وأولياء التلاميذ المشاركين تأجيل الدخول المدرسي إلى 4 يناير من العام المقبل، بينما اختار 13.45 في المائة منهم الدخول المدرسي في شتنبر المقبل، مع اعتماد التعليم الحضوري.

مقابل ذلك، قال 7.59 في المائة من الآباء المشاركين في هذا الاستطلاع، الذي أنجزه “اتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخاص بالمغرب”، إنهم يفضّلون الدخول المدرسي في شتنبر واعتماد تعليم بالتناوب، أين الحضوري وعن بُعد.

وأظهر الاستطلاع، الذي شارك فيه 7 آلاف و448 من آباء وأولياء أمور التلاميذ في التعليم الخاص، أن 1.40 في المائة منهم يفضّلون "سنة بيضاء"، فيما اختار 0.71 في المائة تأجيل الدخول المدرسي إلى أكتوبر 2020.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية كانت قد أعلنت أن الدراسة برسم السنة الدراسية 2020 -2021 ستنطلق فعليا يوم الاثنين 7 شتنبر المقبل بالنسبة إلى أطفال التعليم الأولي وأسلاك كل من الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وأقسام شهادة التقني العالي.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح