NadorCity.Com
 


أوزين يلحق بالمنتخب الوطني إلى جنوب إفريقيا


أوزين يلحق بالمنتخب الوطني إلى جنوب إفريقيا
عن الأحداث المغربية:

محمد أوزين سينضاف إلى لائحة مشجعي المنتخب الوطني في كأس إفريقيا. مصدر جد مطلع كشف لـ«الأحداث المغربية» أن وزير الشباب والرياضة سيغادر المغرب في اتجاه فرنسا ومنها إلى جنوب إفريقيا يوم 17 يناير الجاري من أجل دعم ومساندة المنتخب الوطني الذي سيخوض انطلاقا من 19 من الشهر ذاته غمار نهائيات كأس إفريقيا للأمم. المصدر ذاته أشار إلى أن الوزير سيتابع على الأقل المباريات الثلاث للنخبة الوطنية في إطار الدور الأول، ويتعلق الأمر بمباراة المغرب ضد أنغولا المقررة يوم 19 من الشهر الحالي، ثم المباراة ضد الرأس الأخضر يوم 23 من الشهر ذاته، ليكون مسك ختام مبارايت النخبة الطوطنية في الدور الأول أمام جنوب إفريقيا يوم 27 من الشهر ذاته.

إضافة إلى المنحة المالية، التي ستخصصها الجامعة للاعبي المنتخب الوطني لتحفيزهم على تحقيق نتيجة إيجابية في النهائيات الإفريقية، سيحصل المنتخب الوطني على منحة مالية مغربية من وزارة الشباب والرياضة تصل قيمتها إلى 600 مليون سنتيم.

دورة جنوب إفريقيا تشكل فرصة سانحة أمام النخبة المغربية لوضع حد لسلسلة النكبات اتلكروية التي تواصلت منذ الإنجاازالكبير الذي تمثل في بلوغ المباراة النهائية، لدورة 2004 قيادة الإطار الوطني بادو الزاكي، ليصل التراجع إلى أوجه بالغياب عن د‪و‬رة 2010 ثم الإقصاء المخزي من الدور الدؤل للدورة الأخيرة التي احتضنتها غينيا الاستوائىة والغابون.












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية "ماسينيسا" تواصل تأطير شابات أزغنغان في موضوع التمكين السياسي ودعم المشاركة الديمقراطية للمرأة

التحاليل المخبرية تؤكد إصابة عون سلطة وموظفين بباشوية سلوان

الشرادي يوضح بخصوص سحب جماعة الناظور لرخصة بناء عمارة سكنية منها

خفر السواحل الإسباني "ينقذ" حراكة بينهم نشطاء في حراك الريف

الناظور يسجل حالة وفاة بكورونا ويتصدر أقاليم جهة الشرق في عدد الإصابات خلال 24 ساعة الماضية

والدة شخص أصيب برصاص الشرطة تطالب من الحموشي إنصاف ابنها

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة