NadorCity.Com
 






أنباء عن عفو ملكي مرتقب عن معتقلي حراك الريف بمن فيهم الزفزافي خلال عيد الفطر


أنباء عن عفو ملكي مرتقب عن معتقلي حراك الريف بمن فيهم الزفزافي خلال عيد الفطر
ناظورسيتي | صحف وطنية

كشفت مصادر اعلامية عن توجه الملك لإقرار عفو عام عن جميع معتقلي حراك الريف بمن فيهم ناصر الزفزافي وذلك بمناسبة عيد الفطر الذي سيصادف شروع دفاع المعتقلين استئنافهم للأحكام التي صدرت في حق عدد منهم بالحسيمة والدريوش والدارالبيضاء.

وحسب ما أورده موقع “زنقة 20” عن مصادر وصفها بالرفيعة فإن جهات وضعت ملتمس عفو لدى الديوان الملكي بينهم شخصيات تحظى باحترام الملك.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المنتظر أن يعلن الديوان الملكي عن عفو شامل بأمر من الملك عن جميع معتقلي الريف، لبناء جسر جديد من الثقة بين المنطقة والدولة .

يذكر أن شخصيات سياسية يتقدمها عبد الرحمان اليوسفي رئيس الحكومة في عهد التناوب، وعبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق، ومولاي إسماعيل العلوي الأمين العام السابق للتقدم والاشتراكية، وشخصيات أخرى، كانت تستعد لتقديم ملتمس للملك من أجل العفو، عن المعتقلين، وتنقية الأجواء، ونهج الحوار.



1.أرسلت من قبل عااااش الريف في 20/06/2017 01:38 من المحمول
على العصابة الداعشية إطلاق جميع المختطفين والإعتذار لهم وتعويضهم والجلوس معهم للحوار حول الحقوق ،لا نريد عفو من البشر هاؤلاء أيديهم نظيفة لم يسرقو أموال الشعب لكي يعفو عنهم ،العفو يكون على المجرمين وليس على الأحرار،عااااش الريف

2.أرسلت من قبل ccv في 20/06/2017 06:06
la seule solution c est la grâce du roi pour ses innocents et prendre quelques mesures contre les mafieux qui gèrent la region alhoceima et nador aussi sur tous les incults sans niveaux qui se mêlent dans la politique, on tourne la page et on doit etre solidaire entre nous tous les marocains pour combattre les influences étrangères et les medias qui veulent destabiliser ce pays,

3.أرسلت من قبل EUROPA في 20/06/2017 08:53
أحييكم وأحيي حاحب الجلالة عن مبادرته وأتمنى أن يتم هذا الإفراج عن كل المعتقلين الأبرياء وتحطيم كلمة المسؤولين الفاسدين الذين أتهموا أهل الريف بالإنفصاليين لكن مع كامل الأسف كانت هذه الكلمة جد صعبة لفهمها وهي تعني أن أهل الريف إنفصلوا أو يريدون الإنفصال عن الظلم والفسد والنهب الذي يقومون به المسؤولين، وهذا ليس في مصلحتهم لإضاح أصرار ونهب المسؤولين ، وهذا النهب والسرقة والظلم وصل إلى القياس الأعلى لعدم المراقبة ، ومن يراقب كلهم سواء ؟ وطلبنا بإطلاق صراح كل المعتقلين وإعطاء لكل واحد منهم وضيفة حسب مستواه ، هؤلاء هم مستقبل البلاد لأنهم يريدون الخيرللبلاد ، ومن خلالهم تعرفنا على الفساد الموجود في نخاع المغرب ونتمنى له الشفاء من هذه المبادر التي قام بها أهل الريف.

4.أرسلت من قبل nabil rifi في 20/06/2017 10:39 من المحمول
عاش الشعب وعاش الملك من طنجة إلي لكويرولا عاش من يريد تخريب البلااد !الشعب في اليد الملك وستكون بلاادنا في طريق صحيح إنشاء الله

5.أرسلت من قبل Said في 20/06/2017 10:44 من المحمول
L3afw ila talboh, wa i3tadaro 3ala bsala dyalhom, wa iwa9fo labsala , wa igolo allah alwatan al-Malik, wa mayansaw raya lmaghribia, wa ya3tiw forsa lilhokoma tachtral fi rif.

6.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 20/06/2017 12:56
Hirak : «Les habitants du Rif veulent dialoguer uniquement avec une commission royale», selon Me Isaac Charia
Me Isaac Charia est membre de la défense des détenus du Hirak à Al Hoceima et Casablanca. Dans une interview accordée à Yabiladi, il révèle la proposition des avocats de boycotter les audiences en appel pour le groupe d’Al Hoceima et annonce le souhait des habitants du Rif de dialoguer avec une commission royale, non pas avec le gouvernement, le wali ou les élus.


...Suite : https://www.yabiladi.com/articles/details/54763/hirak-habitants-veulent-dialoguer-uniquement.html

7.أرسلت من قبل couscous في 20/06/2017 14:06
العفو يكون للمجرمين !! و ليس للمناظلين الأحرار

8.أرسلت من قبل aghelas في 20/06/2017 15:19
إطلاق صراح الزفزافي وكل المناضلين هذا واجب لأن المناضلين ليس مجرمون و لم يقوموا بأي شيء يخالف القانون و يجب تعويض المناضلين في كل يوم قضوه في السجن أما كلمة العفو فهي تقال لمن أخطأ . هذا هو المنطق و لكن في دولة القطيع هكذا تعالج الأمور

9.أرسلت من قبل فريد في 21/06/2017 02:49 من المحمول
السلام.العليكم.نتمنا.الخير.لي.لجميع.شكرا

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الحرس المدني ينقذ 37 مهاجرا غير شرعي تعرضوا للغرق على متن قارب مطاطي

حزب الوحدة والديمقراطية يزكي عادل احكيم مرشحا لخوض الانتخابات التشريعية الجزئية باقليم الناظور

إلغاء عدد من الرحلات الجوية والبحرية من والى مدينة مليلية المحتلة

دار المحامين تفتح موسم 2017-2018 بندوة التمرين حول موضوع إستقلال النيابة العامة عن وزارة العدل

بالفيديو.. مواطن من العروي يبحث عن شقيقه المختفي بهولندا بسبب مشكل عائلي

طفل هرب من عائلته من أجل “الحريك” عبر الناظور.. ومتشرد يعيده إلى عائلته مقابل 50 درهما

ترانسبرانسي تنظم دوري مصغر في كرة القدم بالقاعة المغطاة بسلوان