المزيد من الأخبار






أم كلثوم تحيي حفلة غنائية في المغرب باستخدام تكنولوجيا متقدمة


أم كلثوم تحيي حفلة غنائية في المغرب باستخدام تكنولوجيا متقدمة
ناظورسيتي: متابعة

أكدت إدارة مهرجان موازين العالمي عن إقامة حفل غنائي مميز بتقنية الهولوغرام لأسطورة الغناء العربي أم كلثوم، ضمن فعاليات الدورة الـ19 من المهرجان المرموق. سيقام الحفل في الـ23 من يونيو على مسرح محمد الخامس بمدينة الرباط.

وأكد بيان صادر عن إدارة المهرجان أنه يحضر لسهرة استثنائية باستخدام تقنية الهولوغرام الساحرة لإحياء تجربة فريدة لأم كلثوم، واصفا إياها بأنها "سهرة كبيرة لكوكب الشرق".


تعتبر هذه التقنية جزءا من استراتيجية المهرجان لتقديم تجربة فنية فريدة ومبتكرة، حيث تمزج بين التراث الثقافي العربي والتطور التكنولوجي. وتأتي هذه الخطوة في سياق محاولة المهرجانات العالمية إعادة إحياء الأسماء الأسطورية بطرق مبتكرة للجمهور الحديث.

يذكر أن التجربة السابقة لاستخدام تقنية الهولوغرام في إحياء أم كلثوم قد لاقت استحسانا كبيرا، حيث تم تقديم عروض ناجحة في دبي ومصر والسعودية، وأثارت إعجاب الجماهير بفنها.

ويأتي هذا القرار ضمن سلسلة الفعاليات المتنوعة التي تقدمها موازين في دورتها الـ19، حيث من المقرر أن يشهد المهرجان مشاركة عدد كبير من النجوم العرب والعالميين على مختلف المنصات المخصصة للموسيقى والفنون المسرحية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح