NadorCity.Com
 


أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد أهل فاس بالرباط


أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد أهل فاس بالرباط
ناظور سيتي / و.م.ع

أدى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، اليوم الاثنين، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد أهل فاس بالمشور السعيد بالرباط.

وقد غصت جنبات الطريق، الذي مر منه الموكب الملكي، بحشود المواطنين والمواطنات الذين جاؤوا ليشاركوا أمير المؤمنين فرحة العيد وهم يهتفون بحياة جلالته ويباركون خطواته.

واستعرض جلالة الملك، لدى وصوله إلى المسجد، تشكيلة من الحرس الملكي أدت لجلالته التحية، قبل أن يجد في استقباله رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ومستشاري صاحب الجلالة وباقي أعضاء الهيئة الوزارية والمندوبين السامين والوكيل العام للملك بالمجلس الأعلى ورؤساء المجالس الدستورية ورئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية ومديري الدواوين الملكية وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام للدراسات والمستندات ووالي جهة الرباط -سلا-زمور -زعير.

وفي خطبة العيد، أوضح الخطيب أن الله أراد خيرا بالأمة الإسلامية وشاء لها أن تكون خير أمة أخرجت للناس، وشرح صدورها للإسلام وأنار قلوبها وعقولها بنور الإيمان ووفقها لصالح الأعمال وجعل لها محطات إيمانية ومواسم خالدة تقف عندها كلما حان أوانها.

وأكد أن من أيام الله المباركات العشر الأوائل من ذي الحجة التي جعلها الله موسم رحمته وميقات رضوانه وغفرانه، تتزاحم فيها مواكب النور على أرض الرسالة ومنازل الوحي ليتحقق المشهد الوحدوي الإسلامي العظيم، حيث تلتقي وفود الحجيج من كل فج عميق في حب ورحمة وإخاء "ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معدودات".

وأبرز أن يوم عيد الأضحى يوم مشهود في حياة المسلمين لما يرمز إليه من قيم التضحية والصبر والفداء في سبيل مرضاة الله وطاعته، مذكرا بأن الله جعل من هذا العيد موسما إسلاميا عظيما وجعل الفرحة به فرحة جماعية.

وأضاف أن الإسلام دين الحياة يريد للمسلمين أن يقفوا وقفة الراحة والاستجمام ليأخذ الإنسان نصيبه من الهدوء والرضا والترويح المباح، مشيرا إلى أن هذا من روائع الهدي المحمدي في الأعياد، حيث يعكس مدى استجابة الإسلام للفطرة ومدى تفتحه على الحياة وأخذه بالنصيب الأوفى منها.

وشدد على أن الله جعل من الأعياد مواسم لصفاء الروح وسمو النفس لتبعث في كيان المسلمين العزم وتجدد عندهم الأمل والرجاء في مستقبل واعد بكل خير.

وخلص الخطيب إلى أن أمير المؤمنين يواصل السعي بخطى ثابتة لتحقيق السعادة لشعبه وقيادته إلى طريق الهدى والصلاح مما أكسبه رضا الله تعالى وثقته ومحبة شعبه الوفي.

وفي الختام ابتهل الخطيب إلى الله عز وجل بأن ينصر أمير المؤمنين نصرا مبينا يعز به الإسلام والمسلمين وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
كما تضرع إلى العلي القدير بأن ينزل شآبيب رحمته ومغفرته على الملكين المجاهدين جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويسكنهما فسيح جناته مع النبيئين والصديقين.

وبعد أداء صلاة العيد، تقدم للسلام على صاحب الجلالة وتهنئته بالعيد السعيد رؤساء البعثات الدبلوماسية الإسلامية المعتمدون بالرباط، ثم قام جلالته بنحر أضحية العيد اقتداء بسنة جده المصطفى عليه أزكى الصلاة والسلام، فيما قام إمام المسجد بنحر الأضحية الثانية.
وفي ختام هذه المراسم، غادر أمير المؤمنين مسجد أهل فاس عائدا إلى القصر الملكي، في الوقت الذي كانت تدوي فيه طلقات المدفعية احتفاء بالعيد السعيد وتعبيرا عن البهجة بحلوله.

وبالقصر الملكي، تقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده لله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، التهاني بمناسبة عيد الأضحى من صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك وتهنئته بالعيد السعيد رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ومستشارو صاحب الجلالة وباقي أعضاء الهيأة الوزارية والمندوبون السامون ورؤساء المجالس الدستورية ومديرو الدواوين الملكية وأصهار جلالة الملك وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية وباقي الشخصيات المدنية والعسكرية.



1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 07/11/2011 20:47
تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال و اسال الله العلي القدير ان يدخل عيد الاضحى المبارك على امة الاسلام باليمن و البركات و البشر و الخيرات مع النصر لاخواننا المسلمين في فلسطين و في العراق و في كل بقعة ترفع فيها راية لا اله الا الله محمد رسول الله و ان يدخله على ملك بلادنا محمد السادس بالصحة و العافية و التوفيق لما هو خير للبلاد و العباد و ان يبارك له في ولي عهده المولى الحسن

2.أرسلت من قبل rachid في 08/11/2011 08:41
عيد مبارك سعيد على كل المسلمين .ان امير المؤمنين عمر ابن الخطاب كان يجمع للفقراء لشراء مايحتاجون اليه وحتى شراء الاكباش والمعز.

3.أرسلت من قبل ouixan في 08/11/2011 09:35
aidok mobarak ya malikona alhaziz

4.أرسلت من قبل بوعسرية بوسلهام رئيس فدرالية وداديات العمال والتجار المغاربة بهولندا في 08/11/2011 12:55
تهنئة بمناسبة عيد الاضحى وتخليدا للذكرى السادسة والثلاثين للمسيرة الخضراء المظفرة .
الى : السدة العالية بالله أمير المؤمنين والممثل للامة ورمز الوحدة الوطنية ورائد مشروع ، وديقراطية متضامن الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
بمناسبة العيد الاضحى والذكرى السادسة والثلاثين للمسيرة الخضراء المظفرة ، يتشرف بوعسرية بوسلهام رئيس فدرالية بهولندا ، أصالة عن نفسي ونيابة عن رؤساء وأعضاء المكاتب ، يعد تقديم فروض الطاعة والولاء اللائقين بالسدة العالية بالله بأن نعرب لجلالته عن أطيب التهاني المشفوعة بآيات الولاء والتبريك وأغلى الاماني والتعلق الدائم بأهداب العرش العلوي المجيد والاسترار والتجند وراء الامة ، الملك محمد السادس نصره الله لتحقيق المبادرة للتنمية البشرية القروية والاقتصادية زالاجتماعية والديمقراطية عن اعتزاز البالغ بالسياسة الحكيمة التي ينهجها جلالته لاسعاد شعبه وتبويء المغرب مكانة راقية بين الامم المتقدمة ، سائلين الله عز وجل أن يسدد خطى جلالته ويمتعه بالصحة والعافية ، وأن يقر عينه بصاحب السمو الملكي لولي عهده الامير مولاي الحسن ، وكذا السمو الملكي الاميرة للاخديجة ، ويشد أزره يصنوه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد ، وكافة أفراد الاسرة الملكية الشريفة انه سميع مجيب الدعاء. ودمتم في حفظ الله ورعايته والسلام./.

5.أرسلت من قبل Bourjal albakkay في 08/11/2011 21:01
3acha almalik!! bikoum wella bla bikoum. assi Bou3assria ta3lik 4. Akfa matamsah alkappa
Antouma shab alwidadiat kat3arfou ghir ashkima. bi3tou ryouskoum rkhasin. ittakou allah ya 3abid.
Wa salamou 3alikoum !

6.أرسلت من قبل rima في 09/11/2011 11:26
3id mobarak sa3id wa kolo 3am wa antom balfi alf khayr

7.أرسلت من قبل مجنون الريف والتي لا أعرف ماذا أفعل معها؟ في 09/11/2011 19:00
hhhh alaho akbar kabira walhamdolilahi katiran za
ma.....!!!!!! iwa lah yansar lha9












المزيد من الأخبار

الناظور

ساكنة دوار اسغراوين بجماعة بني سيدال الجبل يناشدون عامل الناظور للتدخل لرفع أضرار مشروع تصميم التهيئة

شهادات مؤثرة من أطباء وممرضين بمستشفى الحسني في حق زميليهم الذي توفي جراء فيروس كورونا

سلطات الناظور تقود حملات ليلية لفرض تدابير وإجراءات الحجر الصحي بالساحات والأماكن العمومية

تعيين الإطار الناظوري مراد يبقى مستشارا ومنقبا للجامعة الملكية لكرة القدم بأوروبا

رقم "مرعب" بالناظور.. 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة خلال 24 ساعة الماضية

كورونا تتسبب في تعليق الدراسة بمدرسة ترقاع الابتدائية بالناظور

بوتيك باريس بالناظور يوفر لكم أجود الأثواب المستوردة من أوروبا والخليج بأثمنة جد مناسبة