المزيد من الأخبار






أمن الناظور يوقف أخطر مروج للمخدرات القوية بعد مقاومة شرسة


أمن الناظور يوقف أخطر مروج للمخدرات القوية بعد مقاومة شرسة
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر وضباط الشرطة القضائية، بالدائرة الأمنية الأولى، اليوم الجمعة، من إيقاف أحد أخطر ومروجي المخدرات بالناظور، بعدما أبدى الأخير مقاومة شرسة للإفلات بنفسه.

وتم توقيف المذكور الذي يشكل موضوع عدة مذكرات بحث من أجل ارتكابه لعدد من الجنح والجنايات، متلبسا بحيازة كمية من المخدرات القوية كان يستعد لترويجها في السوق السوداء.

وكشف مصدر أمني، ان الموقوف حاول خلال لحظة اعتقاله الفرار حيث أبدى مقاومة شرسة ضد عناصر الأمن، لكن حنكة ومهنية المتدخلين حالت دون نجاح خطته.

وتم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ملابسات أنشطته المشبوهة والجهات التي يتعامل معها لإمداده بالمخدرات القوية التي يقوم بترويجها في الناظور.



وصباح اليوم نفسه، أسفرت عملية أمنية نفذتها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بويكسان بتنسيق مع عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالناظور، عن إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز حوالي 3 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف 4 أشخاص مشتبه تورطهم في هذه القضية.

ووفق ما كشفت عنه مصادر ل"ناظورسيتي"، فانه بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح الاستعلامات للدرك، تحركت عناصر الدرك الملكي، وقامت بمداهمة ضيعة فلاحية في جماعة بني سيدال، وهو ما مكنها من ضبط سيارة محملة بالمخدرات.

وأضافت، أن العملية، أسفرت عن حجز سيارة كبيرة الحجم على متنها كمية مهمة من المخدرات، فضلا عن حجز سيارتين خفيفتين وتوقيف أربعة أشخاص مشتبه تورطهم في الاتجار الدولي للمخدرات.

وحسب المصادر ذاتها، فإن عناصر الدرك الملكي قامت بحملة تمشيطية على مستوى المنطقة معززة بقوات التدخل، تحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي، الأمر الذي مكنها من صد محاولة تهريب المخدرات على مستوى المنافذ البحرية لسواحل إقليم الناظور المطلة على الواجهة المتوسطية.

واحتفظت مصالح الدرك الملكي بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم، فيما تواصل عناصر المركز القضائي للدرك الملكي أبحاثها مع المعنيين بالأمر، للكشف عن جميع الأشخاص المشتبه ارتباطهم بقضية تهريب المخدرات.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح