المزيد من الأخبار






أمن الناظور يحبط تهريب أزيد من طن ونصف من الحشيش ببني شيكر


ناظور سيتي – كمال لمريني

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بالناظور، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا ب"الديستي"، أمس الخميس، من حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا في جماعة بني شيكر، تقدر بحوالي 538 غرام، كانت معدة للتهريب للدولي للمخدرات، انطلاقا من سواحل الإقليم المطلة على الواجهة المتوسطية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن كمية المخدرات الموصوفة ب"المهمة"، والتي تقدر بحوالي 16 رزمة، جرى ضبطها تحت أحد القناطر في جماعة بني شيكر الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز كمية المخدرات التي كانت معدة للتهريب الدولي، فضلا عن حجز عدد من براميل البنزين والتي تتزود بها القوارب المستعملة في مجال نقل المخدرات من سواحل الناظور في اتجاه الضفة الأوروبية.


وأفادت، أنه مباشرة بعد عملية الحجز، تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا لمعرفة امتدادات الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال تهريب المخدرات.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى "ناظور سيتي"، فان الأبحاث التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية قادت إلى تحديد هوية أحد الأشخاص والذي يشتبه في كونه المشتبه الرئيسي في هذه القضية.

وبدورها، حجزت عناصر الدرك الملكي ببني شيكر التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، بتنسيق مع فرقة الدرك البحري 3 قوارب من نوع "غوفاست" في عرض البحر ببني شيكر وتحديدا في منطقة "راس ورك"، والتي تستعمل في مجال نقل المخدرات انطلاقا من سواحل المنطقة صوب شبه الجزيرة الايبريبة.

وكانت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، قد أوقفت خلال الأيام الأخيرة، 6 أشخاص ينشطون في مجال المخدرات الصلبة، فضلا عن حجز كمية مهمة من مخدر الكوكايين تقدر بحوالي 200 غرام.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية والرامية إلى التصدي لظاهرة التهريب الدولي للمخدرات، واستتباب الوضع الأمني ومحاربة جميع الشوائب الأمنية.

263338083_416174013337819_8104172779335189704_n.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح