NadorCity.Com
 


أمن الرباط يتسلم بارون هيروين من شرطة الناظور


أمن الرباط يتسلم بارون هيروين من شرطة الناظور
نقلا عن يومية الصباح

نظرت المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم أمس الجمعة، في ملف بارون مخدرات أوقفته، الأسبوع الماضي، الشرطة القضائية بالناظور، وسلمته الى نظيرتها بالرباط تحت إشراف ممثل النيابة العامة، ووجه وكيل الملك إليه تهمة الاتجار في المخدرات القوية، إذ اعترف حسب محاضر الضابطة القضائية بتوزيع أربعة كيلوغرامات يوميا من الكوكايين والهيروين على مروجي المخدرات.

وذكر مصدر مطلع، أن الشرطة القضائية بالناظور أوقفت المبحوث عنه بالناظور، وبعد تنقيط اسمه تبين توفره على مسطرة استنادية صادرة في حقه من قبل الشرطة القضائية بالرباط، وبعد إشعار فرقة محاربة المخدرات لدى الأمن الولائي بالعاصمة الإدارية، أمر رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، فرقة أمنية بالتوجه الى الناظور وإشعار الوكيل العام بالمدينة بتفاصيل الملف قبل مباشرة التسليم، ونقل المتهم الى الرباط للاستماع إليه، بعدما حامت شكوك حوله في تزويد بارونات مخدرات آخرين بجهة الرباط سلا زمور زعير بالمخدرات القوية.

وأفاد المصدر ذاته، أن مروج مخدرات بالرباط، سبق أن أقر أمام المحققين بتزويده من بارون الشمال بالهيروين والكوكايين، ووفر لعناصر الشرطة القضائية جميع المعلومات عنه، ما سهل عليها إنجاز مسطرة البحث في حقه، وأحيل المروج في حالة اعتقال على وكيل الملك، وقضت في حقه المحكمة بالحبس النافذ.

وأثناء الاستماع الى بارون الناظور، أقر بدوره أن بارونا مغربيا بمدينة مليلية المحتلة، هو من يزوده بالمخدرات المذكورة، وأثناء استنطاقه من قبل ممثل النيابة العامة، أنكر التهمة الموجهة إليه في الاتجار بالهيروين والكوكايين، وتراجع عن التصريحات المتضمنة بمحاضر فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية.

الى ذلك، قال دفاع المتهم عبد الحق افريقش من هيأة المحامين بالرباط، في اتصال هاتفي مع "الصباح"، أن الأمن لم يحجز أية مخدرات من الكوكايين أو الهيروين أثناء إيقاف موكله بالناظور، واعتبر أن إمكانية تصفية حسابات مع بارون الناظور واردة في الملف.

وأشار افريقش الى أن المساطر الاستنادية، تبقى مراجع ملغومة في عملية الإيقاف، معتبرا أن موكله لا يتوفر على سوابق قضائية. ورفضت المحكمة الابتدائية تمتيع الموقوف بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية، وينتظر أن تكون عناصر الشرطة حررت مذكرة بحث في حق بارون مليلية بعدما أقر الموقوف أنه يعتبر مزوده الرئيسي بالمخدرات المذكورة.

وكان مصدر أمني أقر في اتصال هاتفي مع "الصباح"، أن عناصر الشرطة القضائية بأمن الرباط والضابطة الدركية بالجهة، تتوفر على مساطر استنادية صادرة في حق بارونات مخدرات بالشمال، تحوم شكوك حولهم في تزويد المروجين الصغار بالجهة بالمخدرات المتنوعة، وأوقفت الشرطة القضائية الأسبوع الماضي، باروني مخدرات من وزان وشفشاون، كنا بصدد توزيع مخدر الكيف على بارون في سلا.












المزيد من الأخبار

الناظور

بعد حكم قضائي.. الإتحاد المغربي للشغل بالناظور قريب من فقدان مقره

اكتشاف إصابة بفيروس كورونا بين موظفي الـ"ONEP" بالناظور وحالة "استنفار" في مقره

إمو ادريس تعود بعرض مغري.. شقق في موقع استراتيجي بالناظور ابتداء من 25 مليون فقط

مطاردة للدرك الملكي تنتهي بحجز زورق مطاطي ومحركين وكمية من البنزين بقرية أركمان

ساكنة دوار اسغراوين بجماعة بني سيدال الجبل يناشدون عامل الناظور للتدخل لرفع أضرار مشروع تصميم التهيئة

شهادات مؤثرة من أطباء وممرضين بمستشفى الحسني في حق زميليهم الذي توفي جراء فيروس كورونا

سلطات الناظور تقود حملات ليلية لفرض تدابير وإجراءات الحجر الصحي بالساحات والأماكن العمومية