المزيد من الأخبار





أمغار يخرج عن صمته ويوضح حيثيات استقالته من رئاسة جماعة بوكيدارن والتحاقه بحزب أخنوش


أمغار يخرج عن صمته ويوضح حيثيات استقالته من رئاسة جماعة بوكيدارن والتحاقه بحزب أخنوش
حكيم بنعيسى

وجه البرلماني السابق عن دائرة الحسيمة عبد الحق أمغار عبر صفحته الخاصة بالموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" رسالة مفتوحة إلى الرأي العام المحلي والوطني، يعبر من خلالها عن عدم تخليه عن إنتمائه السياسي بالإقليم وحيثيات تقديمه استقالة من رئاسة جماعة أيت سوسف وعلي.

وأوضح أمغار عبر رسالته قائلا "على إثر استقالتي من رئاسة جماعة آيت يوسف وعلي أجد نفسي مطالبا بتقديم توضيحات حول أسباب وظروف الاستقالة وما يروج حولها من تأويلات وقراءات، مضيفا "تقديرا لإخواني وأخواتي الناخبين والمستشارين الذين شرفوني بثقتهم الغالية كمستشار ثم كرئيس و تنويرا لإخواني وأخواتي الاتحاديين والاتحاديات، ولعموم المهتمين والمتتبعين.، حسب تعبيره.

وقال الإتحادي "لقد تكاثرت وتعاظمت في الآونة الأخيرة التزاماتي المهنية والأسرية، و لأنني أعتبر أن المسؤولية تكليف نبيل وليست تشريفا، تكليف يتطلب الكثير من الجدية والتضحية ، لذا قررت وضع استقالتي و هي استقالة نابعة من حرصي الأخلاقي والمبدئي على فسح المجال للاخوان في المجلس للمساهة في التدبير الجيد والشفاف والنزيه للجماعة كما دأبنا دائما على ذلك".

وأضاف أمغار، "لقد قدمت استقالتي من رئاسة الجماعة وليس من الجماعة وسأظل حريصا على القيام بمهامي بتفان وتجرد ونكران الذات إلى جانب إخواني وأخواتي المستشارين، كما سأظل مرافعا ومدافعا عن جماعتنا وتنميتها ومصالح ساكنتها لدى كل الدوائر والسلطات".

وأردف قائلا، "لقد حرصت طيلة الفترة التي ترأست فيها جماعة آيت يوسف وعلي على أن تحظى جماعتنا بحقها في التجهيزات والتنمية والخدمات الجيدة ، ولعل ما حققناه في هذا المجال رغم شح الإمكانيات وضعف الموارد المالية، يشهد على ذلك، وهو خير دليل على العمل الجيد والمسؤول الذي يعود فيه الفضل لمكتب المجلس واعضائه والموظفين الذين اشتغلوا بكل تفان وفي جو من الانسجام التام خدمة للصالح العام".

واسترسل أمغار "لقد سهرت خلال فترة رئاستي للجماعة على تدبيرها بما يلزم من جدية وشفافية ونزاهة يشهد عليها الخاص والعام وهو ما جعلنا محط تقدير واحترام الجميع ، وأنا اليوم مرتاح الضمير ومعتز بما أسديته لجماعتي وأهلها الطيبين المحترمين، وما اود التشديد عليه هو نبل وعمق وصدق العلاقات الإنسانية الرفيعة التي نسجتها مع ساكنة الجماعة وشبابها بالخصوص الذين ساظل دائما في خدمتهم".

وشدد عبد الحق أمغار على أن " انتمائي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كان ولا يزال عن قناعة عميقة ، وكان سابقا لأي ترشيح أو مسؤولية باسم هذا الحزب الوطني الاشتراكي الديمقراطي العتيد ، ولأنني كما يعرفني الجميع دائم الاعتزاز بقناعاتي ولست من هواة تغيير وتبديل المعاطف، فإن استقالتي من رئاسة الجماعة ليست أبدا مقدمة للبحث عن أجواء أخرى لأنني بكل بساطة مرتاح ومطمئن بين إخواني وأخواتي الاتحاديين والاتحاديات" يضيف ذات المتحدث.

وكانت عدد من المواقع الإخبارية وصفحات فايسبوكية، نقلت خبرا يتعلق بالتحاق أمغار بحزب التجمع الوطني للأحرار مباشرة بعد أن أثارة جريدة "أخبار الريف" الإلكترونية موضوع استقالة البرلماني السابق عن دائرة الحسيمة من رئاسة المجلس الجماعي لايت يوسف وعلي التي يترأسها بلون حزب الوردة، هذه الاستقالة نالت قبول السلطات الإقليمية، حيث شرعت في الإعداد لعملية انتخاب رئيس جديد خلفا لأمغار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح