أمطار قوية متوقعة في الناظور وثلوج في هذه المناطق ابتداء من الأربعاء


ناظورسيتي -متابعة

سيشهد طقس الأسبوع الجاري، وفق توقّعات مديرية الأرصاد الجوية، تغييرات مهمّة ستؤدي إلى هطول أمطار في العديد من مدن المملكة.

وفي هذا السياق، أعلن الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن بعض المؤشّرات تدل على أنه ستسقط أمطار قوية انطلاقا من بعد ظهر الأربعاء.

كما يُرتقب أن تستمر هذه التساقطات، بحسب رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، طيلة الخميس المقبل.

ووضّح يوعابد أنه تم رصد منخفض جوي جديد يقترب من المغرب هو الذي يقف وراء هذه التساقطات المطرية في مختلف ربوع المملكة، وقد تصل حتى مدينة الناظور.

وأبرز أنه من يُنتظر أن تشهد مناطق جبلية تساقطات ثلجية بعد غد الأربعاء.

وفي ما يتعلق بطقس اليوم الاثنين توقعت المديرية العامّة للأرصاد الجوية تشكّلَ سُحب منخفضة، وأحيانا، كثيفة مصحوبة بكُتل من الضّباب في سواحل المحيط الأطلسي الشمالي والوسطى. وتابع، وفق ما أورد "لوسيت"، أن الطقس سيكون مستقرّا والسماء قليلة السّحب إلى صافية في كافة ربوع المغرب.


وستهبّ زوابع رملية في المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية، وفق ما أفاد به المتحدث ذاته.

وستهبّ رياح معتدلة إلى قوية من القطاع الشرقي بمنطقة البوغاز والأقاليم الجنوبية ، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية بالمتوسط والمنطقة الشرقية ، وجنوبية إلى شرقية بالجنوب الشرقي ، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وتوقعت المديرية أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و5 درجات في المرتفعات والمنطقة الشرقية وما بين 05 و10 درجات في المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس والسّايس والجنوب الشرقي.

وفي البوغاز والسهول الشمالية والوسطى وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية ستتراوح بين 10 و15 درجة وما بين 15 و20 درجة في باقي مناطق أقاليم الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستكون ما بين 12 و17 درجة في المرتفعات والمنطقة الشرقية وما بين 17 و22 درجة في المتوسط والبوغاز والجنوب الشّرقي والسواحل الشمالية والوسطى.

وفي السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية والسواحل الجنوبية ستكون ما بين 22 و27 درجة، وفي غرب الأقاليم الجنوبية للمملكة ستتراوح ما بين 27 و 32 درجة.

وسيكون البحر، وفق المصدر نفسه، قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز والسواحل الأطلسية ما بين طنجة والعرائش وقليل الهيجان في باقي سواحل المغرب .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح