NadorCity.Com
 


أمسية دينية تتوج بتوزيع الكراسي المتحركة على ذوي الإحتياجات الخاصة بالناظور


أمسية دينية تتوج بتوزيع الكراسي المتحركة على ذوي الإحتياجات الخاصة بالناظور
تقرير إخباري | إلياس حجلة


بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وتزامنا مع اليوم الوطني للمساجد غصت جنبات قاعة العروض والمحاضرات بالمركب الثقافي بالناظور بالحاضرين الذين تابعوا النشاط المميز الذي أشرف على تنظيمه كل من المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور ومندوبية التعاون الوطني ومندوبية الشؤون الإسلامية وجمعية الرحمة للتنمية الاجتماعية ـ وذلك عصر يوم الجمعة 2 مارس الجاري.

وقد افتتح النشاط بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة باسم المجلس العلمي المحلي ألقاها الأستاذ نجيب أزواغ عبر فيها عن شكره للجهات المشاركة في هذا النشاط الاجتماعي والعلمي المتميز، كما أشار إلى انخراط المجلس العلمي في العمل الاجتماعي بشكل مستمر، وعدّد جملة من الأنشطة الاجتماعية التي أنجزها، كما نوّه بالحيز المهم الذي يشغله العمل الاجتماعي في البرنامج السنوي للمجلس.

ثم تناول الكلمة السيد رشيد توريرت مندوب التعاون الوطني ركز فيها على عناية الإسلام بالعمل الاجتماعي، كما قدم جملة من الاحصائيات حول تدخل إدارته في المجالات الاجتماعية المختلفة.

ونظمت في إطار هذا النشاط ندوة علمية أطرها كل من الأستاذ محمد حيلوة في محور : مولد النبي صلى الله عليه وسلم ميلاد أمة، والأستاذ أحمد مدهار في محور : الجانب الاجتماعي في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.، كما شارك المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية السيد أحمد بلحاج بكلمة بالمناسبة قدم فيها إضافات مرتبطة بالجانب الاجتماعي الذي أبدع فيه المغاربة ونبغوا فيه في مجالات عدة، كما لم يفته أن ينوه بالمشرفين على إعداد وإنجاز هذا العمل الخيري العظيم.

وباسم جمعية الرحمة للتنمية الاجتماعية تناول الكلمة السيد أحمد محاش رئيس الجمعية والتي أبرز فيها المناسبة التي تأتي في سياقها هذه المبادرة، وقدم جردا لمختلف الأنشطة التي تباشرها الجمعية إن على المستوى الطبي أو الاجتماعي وغيرهما.

وقد كان اللقاء مناسبة للاستماع إلى قصيدة شعرية في مدح خير البرية من إلقاء التلميذة سمية الغماري من ثانوية الخطابي التأهيلية، واختتم اللقاء بتوزيع حوالي 170 من الكراسي المتحركة على مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، للتخفيف من معاناتهم، وتيسير سبل معاشهم، ولإدخال الفرحة على ذويهم ورسم البسمة على وجوههم، مصداقا لحديث رسولنا الكريم: أفضل الصدقة سرور تدخله على قلب مؤمن.


























































1.أرسلت من قبل abdu في 12/03/2012 08:01
salam o3alikum, alah ijazikum bkhayr khayro aljazaa aljana frahtom had lmsakin ofrahtona odm3at 3ina blfrah lihom jasakom alah jasakom alah jasakom alah khyran katiran merci merci merci












المزيد من الأخبار

الناظور

نشرة إنذارية.. درجة الحرارة ستتجاوز الأربعين في الناظور

عمال النظافة يكشفون عن أهم المشاكل التي يعانون منها جراء تعسف إدارة الشركة المشغلة

SALWA ‘ S MAKEUP STUDIO صالون بمواصفات عصرية وذات جودة عالية

الناظور تحتضن معرض بلادي في نسخته العاشرة

شقيق الشاب الذي دهسته حافلة بمحطة الناظور يكشف تفاصيل الحادثة

عامل الناظور: علي خليل ينال باستحقاق "شهادة شرفية عليا" من طرف مؤسسة مغاربة العالم

الفنان "كرم" يطلق أغنية جديدة بعنوان HAWAR AYOURINO