أمزازي يضع حدا للإتجار في الكتب الجامعية.. كلية الناظور ملزمة بتوفير المراجع مجانا للطلبة


أمزازي يضع حدا للإتجار في الكتب الجامعية.. كلية الناظور ملزمة بتوفير المراجع مجانا للطلبة
ناظورسيتي: متابعة

أصبحت الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، ملزمة بتوفير المراجع والكتب الجامعية مجانا لطلابها، وذلك تنفيذا للمذكرة الوزارية التي أصدرها سعيد أمزازي 16 أكتوبر والرقمة تحت عدد 01/734، والتي يدعو من خلالها إلى وضع حد لإتجار الأساتذة في المؤلفات الخاصة بالوحدات التي يدرسونها.

ودعا وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، جميع رؤساء الجامعات والمؤسسات الجامعية في المغرب بـ "تمكين الطلبة من الحصول على الكتب الجامعية تشجيعاً لهم على مواصلة تحصيلهم الدراسي في أحسن الظروف".

وجاء طلب أمزازي في مراسلة خاصة موجهة إلى رؤساء الجامعات والمؤسسات الجامعية المغربية، التي حثهم فيها على تزويد وإغناء المكتبات التابعة لمؤسساتهم، بأعداد كافية من كتب ومؤلفات الأساتذة ذات الصلة بالمواد التي يدرسونها، ووضعها رهن إشارة الطلبة.

وأكد الوزير في مراسلته على تسهيل ولوج الطلبة إلى مقراراتهم الدراسية، وتمكنيهم من الاستفادة من محتوياتها دون الحاجة لاقتنائها. ليكون بهذا القرار وضع حدا لأحد أبرز المشاكل التي يعاني منها الطلبة المغاربة في الجامعات المغربية.

وتعرف الجامعات بالمغرب، ظاهرة إجبار بعض الأساتذة للطلبة على اقتناء الكتب والمؤلفات التي يصدرونها، ما أثار غضب الفصائل بالكليات في الكثير من المناسبات وكان موضوع احتجاجات واضرابات أدت إلى عرقلة السير العادي للدراسة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية