NadorCity.Com
 






أمرابط .. من غسل الصحون إلى نجم في عالم الكرة


أمرابط .. من غسل الصحون إلى نجم في عالم الكرة
*مُحمد أمين متبار

عاد الدولي المغربي نور الدين أمرابط إلى بداياته في عالم المستديرة، وكيف شق طريقه في الحياة مزاوجا بين كرة القدم والدراسة، إذ فتح قلبه في حوار شيق أجراه مع موقع "واتفورد سبورت" الإنجليزي، كاشفا عن مجموعة من التفاصيل التي صاحبت مساره الرياضي وحياته الشخصية، أياما بعد التحاقه بـ"الدبابير".

وتحدث أمرابط عن عديد الصعاب التي واجهت بداياته مع كرة القدم، في ظل إصرار عائلته على إتمامه للدراسة، مشيرا إلى أنه ضحى في فترة معينة بالانضمام إلى نادي فيتيس آرنهايم الهولندي من أجل الاستمرار في الدراسة، كاشفا عن اشتغاله في الكثير من الأعمال في صغره، موازاة مع ممارسة كرة القدم، مثل غسل الصحون وتنظيف الأرضيات.

وعن الفرق بين الدوريين الإسباني والإنجليزي بالنسبة إليه، قال أمرابط "في البريمير ليغ هناك الكثير من الإثارة والمباريات الصعبة، هجمات مسترسلة من الفريقين، بعكس مباريات الدوري الإسباني التي غالبا ما تكون مملة"، مضيفا في حديثه عن التحكيم.. "في إسبانيا يمكن أن يتم إنذارك بسهولة، خصوصا إذا كان مرتكب الخطأ هو المهاجم، في إنجلترا يحدث العكس، حيث أن الحكام لا يتسرعون في إخراج البطاقات".

الدولي المغربي أوضح كيف يمكن للجدية في التداريب والطموح أن تقودك إلى تحقيق مجموعة من الأشياء التي لم تخطر يوما على بالك، مردفا "في ظرف سنتين، انتقلت من دوري الدرجة الثانية في هولندا إلى الأولى، ثم التحقت بناد كبير هناك، ولعبت بدوري الأبطال، أي أنه في ظرف قياسي انتقلت من الهواية إلى المشاركة في دوري الأبطال".

وكان نور الدين أمرابط، نجم خط وسط المنتخب المغربي، قد انتقل خلال "المركاتو" الشتوي إلى نادي واتفورد الإنجليزي، الممارس في الدوري الإنجليزي الممتاز، في صفقة قياسية، تجاوزت الثمانية ملايين يوروا، بعد مستويات باهرة قدمها خلال الموسمين الأخيرين مع نادي ملقا الإسباني.

*هسبورت


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

حضور متميز لجمعية ايمن للتوحد في سهرة" توحدي و فنان " بمسرح محمد الخامس

لجنة التنمية البشرية بالشرق تصادق على 26 مشروعا بقيمة مالية ناهزت 10 ملايير

نساء يتحملن قسوة العمل لإسعاد رجال فاشلين... إلبايس ترصد معاناة الحمالات بسبتة ومليلية

هام.. رخص سياقة وبطائق رمادية جديدة للمغاربة

لاجئون تونسيون يعتصمون وسط مليلية لتخويلهم إمكانية الإقامة القانونية بإسبانيا

الدولي الناظوري أسامة الإدريسي يحرز جائزة أفضل لاعب بهولندا

تكرار جرائم السطو على المنازل تثير قلق الساكنة بسلوان