ألوان المتوسط في دورته الرابعة يحتفي بالزي الإفريقي وهذا موعده ومكان تنظيمه


ألوان المتوسط في دورته الرابعة يحتفي بالزي الإفريقي وهذا موعده ومكان تنظيمه
متابعة
تحت شعار "ألوان المتوسط"، تحتضن مدينة السعيدية الدورة الرابعة لعرض أزياء يمزج بين الثقافات المغربية والإفريقية، من خلال استضافة دولة السنغال ضيفة شرف.
هذا العرض، الذي ينظم في 20 من ماي الجاري، قال عنه عبد المنعم شايف، المدير التنفيذي للتظاهرة: "الاحتفاء بالزي التقليدي الإفريقي يندرج في إطار السياسية التي ينهجها المغرب في علاقته بإفريقيا بعد عودته إلى الاتحاد الإفريقي..الثقافة تلعب دورا مهما في تعزيز هذه العلاقة".
وأوضح المتحدث ذاته أن هذه التظاهرة "ستعرف عرض تصاميم تبرز التعدد الثقافي للمغرب، إلى جانب إدخال اللمسة الإفريقية في بعض التصاميم التي اشتغل عليها المصممون لعدة شهور، بمشاركة مصممين وعارضات من دولة السنغال".
وستعرض المصممة السنغالية "مريان" تصاميم بلدها، من أجل تقريب المغاربة من ثقافة وحضارة السنغال العريقة، إلى جانب حضور القفطان المغربي من خلال مشاركة كل من المصممة تمارة باحسين وإلهام أيت أوحمو وفتيحة بارحة ورانية البركة، والمصممين الذكور محمد هناتي ونبيل مود ومحمد الشوارف.
التظاهرة الفنية التي يؤكد منظموها أنها ستعرف بالثقافة المغربية من خلال عرض أزياء مغربي بلمسة إفريقية ستحييها كل من ابنة مدينة الناظور الفنانة كوثر براني، نجمة برنامج "أراب أيدل"، ونجم الراي الفنان الجزائي قادر جابوني، والفنان بدر سلطان.
لمزيد من الإستفسارات والحجز يرجى الإتصال بالأرقام التالية

00212612077555
أو عند أسفار الكبداني بالناظور



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح