ألمانيا تفتح حدودها أمام المغاربة وفق هذه الشروط


ألمانيا تفتح حدودها أمام المغاربة وفق هذه الشروط
وكالات

في خضم الأزمة بين الرباط وبرلين، لم تستثني الحكومة الألمانية، دخول المغاربة إلى أراضيها في قرار جديد أصدرته اليوم الخميس.

وأعلنت الحكومة الالمانية الخميس أنها ستعيد فتح حدودها في وقت لاحق هذا الشهر أمام المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين تلقوا لقاحا مضادا لكوفيد-19.

ويمكن للمسافرين المغاربة وغيرهم من الجنسيات الأخرى، ممن تلقوا لقاحا مضادا لكورونا، دخول الأراضي الألمانية.

وقالت وزارة الداخلية إنه اعتبارا من 25 يونيو يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي دخول المانيا لأي سبب من الأسباب مثل السياحة أو الدراسة.





ويسمح حاليا بدخول البلاد فقط للأشخاص الذين لديهم اسبابا استثنائية مثبتة، لكن يجب على المسافرين أن يكونوا قد اتموا قبل 14 يوما على الأقل من وصولهم تلقي لقاح معتمد من وكالة الأدوية الأوروبية.

ومع ذلك سيتم حظر دخول المسافرين من البلدان التي لا تزال تسجل نسبة كبيرة من الاصابات بكوفيد-19. ويشار إلى أن المانيا شهدت انخفاضا حادا في الاصابات في الأسابيع الأخيرة.

واندلعت أزمة دبلوماسية بين المغرب وألمانيا، بلغت درجة استدعاء الرباط سفيرتها لدى برلين، ووقف جميع اتصالاتها مع السفارة الألمانية.


وأورد بيان لوزارة الخارجية المغربية، أن استدعاء السفيرة المغربية لدى برلين، تم بعد أن راكمت ألمانيا “المواقف العدائية التي تنتهك المصالح العليا للمملكة”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح