ألمانيا تعتمد تدابير جديدة على من يريدون الدخول إليها من هولندا وبلجيكا


ناظور سيتي متابعة

قامت السلطات الألمانية بتصنيف هولندا، وبلجيكا في لائحة المناطق الأكثر خطورة بوباء فيروس كورونا، وذلك انطلاقا من يوم الأحد المنصرم .

وجاءت الحكومة الألمانية بمجموعة من القيود على المسافرين القادمين من بلجيكا، وهولندا، حيث فرضت على كل الأشخاص الذين يتجاوز سنهم 12 عاما، ويريدون البقاء لأكثر من 24 ساعة التسجيل بشكل مسبق في موقع خاص.

وللقيام بهذا الاجراء، يتم بعد تحميل شهادة التلقيح، أو شهادة تثبت الشفاء من الفيروس، أو أن يكون لديه اختبار سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة .


هذا، وقد فرضت ألمانيا الخضوع لفترة من الحجر الصحي بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون أية وثيقة من الوثائق السالفة الذكر.

حيث شددت على إمكانية انتهاء الحجر في اليوم الخامس، لكن بعد إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا.

كما أكدت السلطات الألمانية، أن الأشخاص الذين يلجون ألمانيا من أجل التسوق فقط، أو من أجل التزود بالوقود، لن يشملهم الحجر الصحي.

وكذلك الأمر بالنسبة للهولنديين والبلجيكيين العاملين في ألمانيا، والطلبة الذين لا تتعدى مدة إقامتهم 24 ساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن بلجيكا، وهولندا تعيشان مؤخرا، ارتفاعا غير مسبوق في عدد الإصابات بفيروس كورونا .

وكانت هولندا قد تحولت إلى اللون الأحمر على خريطة الوباء في أوروبا، ونفس الشيء بالنسبة لألمانيا، التي تسجل مؤخرا أعلى معدلات الإصابة بالفيروس على الصعيد الأوروبي .

وللإشارة فإن وزارة الصحة الألمانية، قامت بإنزال رابط يتضمن نموذج للتسجيل بالنسبة للمسافرين غير الملقحين في هولندا، وبلجيكا، ويودون دخول ألمانيا .

والمغرب الذي يتوفر على جالية كبيرة في هولندا وألمانيا، علق رحلاته الجوية مع البلدين منذ مدة، وذلك لأسباب قالت السلطات انها مرتبطة بالحالة والبائية وأن الاجراء جاء في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

يذكر، أن المغرب اعتمد اجراءات جديدة للسفر، من بينها الإدلاء بجواز التلقيح بالنسبة للقادمين من الدول غير الموبوءة، ورخصة التلقيح ووثيقة الكشف عن كورونا بالنسبة للمسافرين القاطنين بالبلدان الموبوءة المصنفة ضمن القائمة ب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح