ألمانيا تشكك في نتائج الاختبارات التي يجريها المغرب للكشف عن فيروس كورونا


ناظورسيتي: نسيم الشريف

أقصى معهد روبرت كوخ للصحة العامة بألمانيا، المغرب من لائحة البلدان التي تقبل منها نتائج التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأعد المعهد لائحة تضم 84 بلدا لا يوجد المغرب بينها، قال إنها الوحيدة التي سيسمح لمواطنيها بدخول ألمانيا بعد إدلائهم بالكشف البيولوجي الذي يثبت خلو جسمهم مرض كوفيد19.

وجاء المغرب في لائحة أخرى تضم دولا غير آمنة من حيث انتشار فيروس كورونا، وقد أكد المعهد أن الأشخاص الذين زاروا هذه البلدان منذ ظهور الوباء يشترط على دخولهم إلى ألمانيا خضوعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما حتى وإن أدلوا بنتائج الكشف المخبري.


وقال المعهد، إن الأشخاص القادمين من الدول غير الآمنة سيلزمون بالحجر الصحي حتى وإن توفروا على فحوصات أجروها في بلدانهم، والسماح لهم بالخروج سيكون مشروطا بإجراء اختبارات الكشف لدى المختبرات المعتمدة بألمانيا، بعد مرور 48 ساعة.

وكانت ألمانيا، أعلنت قبل أسبوعين، تحذير السفر إلى أكثر من 160 دولة خارج الاتحاد الاوروبي إلى غاية نهاية الصيف، وذلك بالرغم من تخفيفها لإجراءات الحجر الصحي، واعتبرت الحكومة أنها غير قادرة على المخاطرة بحياة مواطنيها في ظل ضبابية الحالة الوبائية بالكثير من بلدان العالم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح