المزيد من الأخبار






ألمانيا تؤكد دعمها المستمر لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية


ألمانيا تؤكد دعمها المستمر لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية
ناظورسيتي: متابعة

أكدت ألمانيا اليوم دعمها المستمر لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، التي تقدم بها المغرب في عام 2007، ووصفتها بأنها جهد جاد وموثوق به من قبل المملكة وأساس للوصول إلى حل مقبول من جميع الأطراف.

أعربت رئيسة الدبلوماسية الألمانية، أنالينا بيربوك، عن دعم ألمانيا المستدام للمساعي التي تقودها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي واقعي ومستدام ومقبول من الجميع.

جاء ذلك بعد اجتماع رئيسة الدبلوماسية الألمانية في برلين مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الذي يقوم بزيارة رسمية لألمانيا.


أكدت السيدة بيربوك ووزير الشؤون الخارجية بوريطة أيضا موقفهما المشترك في أن عملية السلام يجب أن تكون حصرية للأمم المتحدة، مع التأكيد على دعم قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة التي تؤكد دور ومسؤولية الأطراف المعنية في السعي لإيجاد حل سياسي واقعي ومستدام يستند إلى التوافق.

وأعرب البلدين أيضا عن دعمهما للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، وجهوده في تعزيز العملية السياسية بناء على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وفي نفس السياق، أكدت إيطاليا يوم أمس دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة في المضي قدما في العملية السياسية التي تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي عادل وواقعي وبراغماتي ومستدام ومقبول من جميع الأطراف في قضية الصحراء المغربية، وذلك وفقًا لقرارات مجلس الأمن رقم 2654. كما رحبت إيطاليا بالجهود الجادة والموثوقة التي يبذلها المغرب من أجل التوصل إلى حل لهذه القضية.

وتم توقيع خطة عمل بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الإيطالي، أنطونيو تاجاني، في روما اليوم الأربعاء، بهدف تنفيذ الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد بين البلدين. يأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات متنوعة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح