ألمانيا.. الشرطة تحقق في فيديو اعتقال شابّ بطريقة "جورج فلويد"


ناظورسيتي -متابعة

كشفت الشّرطة الألمانية أنها فتحت، مؤخرا، تحقيقا رسميا بعد تداول مقطع مصور لرجل شرطة وهو يضع ركبته فوق رأس شاب وقد مُدّد على الأرض خلال إلقاء القبض عليه، بعد انتشار فيديو على نطاق واسع في منصات التواصل يصور اعتقال الشاب في مدينة دوسلدورف على طريقة الأمريكي "الأسود" جورج فلويد.

وأثار المقطع تنديدات واسعة بين رواد شبكات التواصل الاجتماعي، الذين تبادلوا المقطع الذي يصور اعتقالا تم وسط دوسلدورف، على الإنترنت بسرعة نظرا إلى تشابهه مع اعتقال الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد في الولايات المتحدة، والذي تسبب "قتله" في اندلاع احتجاجات في أنحاء العالم بعدما ظهر وهو "يختنق" تحت ركبة شرطي أبيض.

وقالت شرطة دوسلدورف إنه وفق المعلومات المتوفرة حاليا، فقد وقع الحادث مساء السبت وسط مدينة دوسلدورف، وتم استدعاء الشرطة للحضور إلى مطعم هناك بسبب مجموعة من "المشاغبين". وفي خضم ذلك قام شاب بعرقلة إجراءات الشّرطة، إذ اعتدى على ضباط شرطة بعد إجراءات تحديد الهوية. وقد اقتيد المعني بالأمر إلى مركز للشرطة وسلّم لدار رعاية القاصرين.

ووضّحت الشرطة المحلية أنه سيتم الآن تحليل الفيديو بكيفية مكثفة وتقييمه في ما يتعلق بطريقة تدخّل الشرطة. وقال متحدّث باسم وزارة الداخلية في ولاية شمال الراين -ويستفاليان "إننا نأخذ هذا الفيديو بجدية بالغة".. ولذلك طلبت الوزارة توضيحا موضوعيا عن الحادث من مقرّ الشرطة المحلية في دوسلدورف.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح