ألمانيا أول دولة تتجاوز المائة ألف حالة شفاء من كورونا


ألمانيا أول دولة تتجاوز المائة ألف حالة شفاء من كورونا
ناظورسيتي - وكالات


ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا الى 148 الف و46 حالة ، فيما تماثل للشفاء 103 الف و300 شخص بزيادة ب3800 عن أمس، حسب معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية.

وأظهرت بيانات نشرها المعهد على موقعه اليوم الخميس، أن عدد الاصابات تزايد بواقع 2352 اصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلا تسارعا في الاصابات الجديدة لليوم الثالث على التوالي.

وحسب المصدر ذاته، ارتفع عدد الوفيات بواقع 215 حالة عن أمس، ليصل العدد الاجمالي للوفيات الى 5094 حالة.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الخميس إن ألمانيا لا تزال في بداية وباء فيروس كورونا وأنه سيتعين عليها العيش معه لفترة طويلة. ودعت ميركل في بيان الحكومة الذي القته أمام مجلس النواب (البوندستاغ) مواطنيها إلى التحمل والانضباط في أزمة كورونا الراهنة.

وقالت ميركل إن أعداد الإصابات الجديدة والمتعافين تمثل نجاحا مرحليا غير أن هذه النتيجة المرحلية هشة، مضيفة “نحن نتحرك على طبقة رقيقة من الجليد، بل يمكن القول على أرق طبقة من الجليد”.

وأوضحت ميركل أن الأعداد الحالية لا تنبئ بشيء عما سيكون عليه الحال في غضون أسبوع أو أسبوعين إذا تم السماح بزيادة ملحوظة في المخالطات الاجتماعية.

وأضافت ” إذا حشدنا أكبر قدر ممكن من التحمل والانضباط بالذات في أول هذه الجائحة، فإننا سنكون قادرين على العودة بشكل أسرع إلى الحياة العامة والاجتماعية والاقتصادية، وبصورة مستدامة أيضا”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح