ألقي عليه القبض بأجدير.. ابتدائية الحسيمة تدين مروجا للكوكايين بسنتين حبسا و 8 ملايير غرامة


ناظورسيي: م ا

أدانت غرفة الجنحي التلبسي، بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، أول أمس، مروجا للكوكايين بسنتين حبسا نافذة، وغرامة مالية بلغت أزيد من 8 ملايير سنتيم.

وأصدرت الهيئة القضائية حكمها في جلسة عقدتها عبر تقنية المحاكمة عن بعد، استمعت فيها إلى أقوال الموقوف الذي توبع في حالة اعتقال داخل السجن.

وتوبع الموقوف الذي أوقفته عناصر الدرك الملكي بمنطقة أجدير، بتهم مسك واستهلاك وترويج المخدرات القوية والحيازة غير القانونية للمخدرات والمواد المخدرة بمفهوم الفصل 181 من مدونة الجمارك.


كما تضمن صك الاتهام، أفعال تتعلق بالحيازة والاتجار في مواد معتبرة مخدرات في حالة العود, وخرق القرارات الصادرة عن السلطة العمومية في اطار حالة الطوارئ الصحية وعدم وضع الكمامة الواقية,

وحكمت المحكمة علنيا ابتدائيا وحضوريا، في الدعوى العمومية، بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب اليه والحكم عليه بسنتين حبسا نافذة وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم مع تحميله الصائر والاجبار في الادنى وباتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون وبمصادرة مبلغ مالي كان بحوزته لفائدة الخزينة العامة.كما قررت الهيئة نفسها، مصادرة باقي المحجوز لفائدة الاملاك المخزنية.

و في طلبات ادارة الجمارك، قضت المحكمة بأداء المتهم غرامة مالية قدرها 81.158.400,00 درهم مجبرة في سنة واحدة عند عدم الاداء مع تحميله الصائر مجبرا في الادنى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح