NadorCity.Com
 


أكثر من 500 طالب وطالبة بزايو يتوصلون برسائل قصيرة من مركز التكوين المهني بافتتاحه 19 نونبر


أكثر من 500 طالب وطالبة بزايو يتوصلون برسائل قصيرة من مركز التكوين المهني بافتتاحه 19 نونبر
وينشئون صفحة فايسبوكية للتواصل بين الطلبة

ناظورسيتي /يوسف العلوي

توصل 512 طالب من مدينة زايو مسجلين بمركز التكوين المهني الجديد الذي كان من المرتقب تدشينه خلال الزيارة المرتقبة لملك البلاد برسائل نصية قصيرة من طرف مسؤولي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل مفادها تحديد الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي لسنة 2012/2013 بتاريخ 2012/11/19 بالمعهد المتعدد التخصصات المتواجد بحي معمل السكر بمحاذاة الطريق الرابطة بين حاسي بركان وزايو ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

وتأتي هذه الخطوة الإيجابية من مسؤولي مركز التكوين المهني بعد مجهودات جبارة قام بها بعض الطلبة المسجلين بالتكوين المهني زايو، مكنتهم من تحقيق هدفهم الأسمى ألا هو فتح المعهد أو بالأحرى تحديد الزمن الفعلي لانطلاق الموسم الدراسي 2012/2013 بعد أن تأخر موعد افتتاحه وتقديم وعود تتمثل في افتتاح المركز في شتنبر المنصرم.

وقد أشرف العاهل المغربي الملك محمد السادس أثناء زيارته السنة الفارطة لإقليم الناظور على وضع الحجر الأساس للمشروع المذكور على أساس افتتاحه هذه السنة خلال الزيارة الملكية التي كانت مرتقبة هذه السنة، إلا أنه وبعد تسجيل مجموعة من الطلبة والطالبات بهذه المؤسسة و رغم كل هذه التأخيرات والوعود من طرف بعض المسؤولين حول موعد الانطلاقة الفعلية، تمكنوا بطرق سلمية و حضارية من تحقيق هدفهم الذي يعتبر في حد ذاته حقا مشروعا في ممارسة التعلم في الاستفادة من مواد التكوين.

و بفعل دخولهم في حوار جاد مع المسؤولين على مستوى المدينة بمن فيهم باشا مدينة زايو السابق والمعين حديثا، والذين أكدوا انهم تلقوا أحسن استقبال من طرفه بالمقارنة مع بعض المسؤولين كان همزة وصل بين الطلبة و السيد المدير الجهوي للتكوين المهني مما أدى بهم هذا الأمر الى استمرار نضالهم عبر الاعتماد على جانب التواصل و التكنولوجيا و خصوصا الشبكات الاجتماعية والتواصلية عبر الانترنيت.

وفي هذا الصدد أقدم الطلبة على إنشاء صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" قاموا من خلالها بعض المسجلين لتسهيل التواصل بين المتدربين و ذلك بنشر جميع ما يتعلق بالتكوين المهني بزايو و مشاكله وبتحديد أوقات للاجتماع في ما بين المسجلين وهذه الصفحة لم تنشأ فقط لمعالجة مشكل وحيد فقط، بل أنشأت وفق برنامج مسطر من طرف المسؤولين عنها و ذلك من خلال الهدف الى تسهيل عملية التواصل بين المتدربين، و كذا تبادل المقررات الدراسية بما في ذلك من دروس و تمارين و تطبيقات، وهذا كله وفق تقسيم زمني محدد. وقد دعوا جميع المسجلين بالمعهد وكذا جميع من يهمهم الأمر بزيارة الصفحة من أجل تسهيل عملية التواصل و إصلاح منظومة التكوين المهني من جهة أخرى.

رابط الصفحة :www.facebook.com/ofppt-zaio










1.أرسلت من قبل عدو عاطف في 11/11/2012 08:44
الشكر كل الشكر لموقع ناظور سيتي الذي رحب بالفكرة فور طرحها و اخص بالذكر السيد يوسف العلوي اما في ما يخص رابط الصفحة فها هو
http://www.facebook.com/pages/Ofppt-zaio/318457844928838












المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور تحتضن دورة تكوينية حول تقنيات وأدوات ملاحظة المحاكمات

تفاصيل مثيرة.. اختطاف رضيع من طرف شبكة "للتسول" يقود عناصر الأمن إلى اعتقال المتهم والأم

جمعية النور توجه نداء من أجل المساهمة في إتمام أشغال بناء مسجد "أبي ذر الغفاري" ببني يويفرر

مغسل الأموات بالحسني يخرج عن صمته ويكشف عن تفاصيل تسليم جثة بالخطأ لأسرة من بني سيدال

شاهدوا.. جنازة الشخص الذي دفن "مرتين" بسبب خطأ في تسليم الجثة لذويها بمستشفى الحسني بالناظور

تسجيل إصابات جديدة يرفع عدد الحالات المؤكدة بالإقليم إلى 3423 حالة منذ انتشار الوباء بالناظور

شاهدوا.. مراحل استخراج زيت الزيتون مع شرح مستفيض من مالك مطحنة للعصر